بالصور.. فريق الشرقية يفوز بالمركز الأول في بطولة دوري ميلانو

السفيرة منال عبد الدايم، قنصل مصر في ميلانو تسليم الجوائز للفائزين

0 243

ميلانو – نجاة ابو قورة       

نظمت جمعية تحالف من أجل مصر و جمعية لوتس، في ايطاليا، بطولة دوري ميلانو، لكرة القدم في مهرجان رياضي، وذلك للعام السادس على التوالي تسابق فيه ٢٠ فرقة رياضية، حضر ثلاث منهم من مدينة تورينو وفرقة من برجامو.

فاز بالمركز الأول، فريق سراي ٢، وهو فريق أعضائه من محافظة الشرقية، وفريق نانسي ٢٠٠٠ بالمركز الثاني، حيث تم تسليم الجوائز في حفل حضره مجموعة كبيرة من المصريين المقيمين في ايطاليا.

وحضرت السفيرة منال عبد الدايم، قنصل مصر العام في ميلانو، هذا حفل تسليم الجوائز للفائزين، حيث تحرص السفيرة على المشاركة في كل نشاط تقوم به الجمعيات والمؤسسات ومشاركة المصريين بالخارج مناسباتهم.

 السفيرة منال عبد الدايم، قنصل مصر العام في ميلانو، تسليم الجوائز للفائزين،

وتحرص قنصل مصر العام في ايطاليا، علي التواصل الدائم مع أبنائها في الخارج، مشيرة الى أن المصريين بالخارج لهم حقوق وواجب علي السفارة تذليل العقبات أمام ما يواجهونه والعمل علي حل مشكلاتهم.

من جانبه يقول الهامي ابراهيم، رئيس جمعية تحالف من أجل مصر،  الرياضة تمثل القوي الناعمة التي تستطيع من خلالها الإقناع دون استخدام القوة، ومن خلالها تستطيع التأثير في الرأي العام مما يؤدي الى تخفيف حدة الخلاف.

وأشار خلال حديثه لـ الجمهورية والعالم، الى  أن حضور السفيرة منال عبد الدايم، لمشاركة المصريين في هذا اليوم الرياضي الذي جمع المصريين، يمثل التلاحم بين الدولة وأبنائها في الخارج ودعمهم في ما يقدموه من نشاطات لرفع علم مصر خقاقا في كل دول العالم.

وقالت سناء مغازي، رئيس جمعية لوتس، إن كرة القدم أو تلك الدائرة المستديرة التي أصبحت أفيون الشعوب لما لها من سحر خاص، فهي اللعبة الشعبية التي نرى فيها الفرحة في الصغار قبل الكبار، وحضور السفيرة له من الأثر الكثير في نفوس الأطفال والكبار.

وأضاف نائب رئيس جمعية التحالف وأحد المنظمين، أحمد صابر، يقام هذا المهرجان الرياضي وعلي مدى ٦ سنوات على شرف القنصلية المصرية في ايطاليا، حيث يشارك فيه أبناء الجالية المصرية من مقاطعة اللومبارديا من برجامو ومن تورينو الى جانب ميلانو، يتسابق فيه الجميع لنيل كأس القنصلية، فالكرة الوحيدة القادرة على تحقيق لحظة تحرر فردي يعبر فيها كل فرد عن مشاعره تجاه فريقه  الذي ينتمي اليه دون تعصب او اللجوء للعنف حالة الهزيمة.

وقال في حديثه لـ الجمهورية والعالم، اذا كانت كرة القدم أهم وسائل الترفيه لدى البشر فهي أيضا وسيلة ضرورية لبناء القوة البدنية والنفسية والذهنية للإنسان، مشيرا الى أن وجود السفيرة منال عبد الدايم، قنصل مصر العام في ميلانو، يؤكد  أن الدولة  المصرية تحتضن أبناؤها في الخارج، ونحن بدورنا نجاهد لإعلاء اسم مصر تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعقب علي حرحش، رجل أعمال في ايطاليا، على هذا المهرجان الرياضى قائلا: يوم ٢ يونيو عيد قومي لإيطاليا، وهو أجازة رسمية مما اعطى فرصة ذهبية للمصريين للحضور بهذه الكثافة لحضور هذا الحدث الرياضي، لأن هناك سحر خاص للكرة المستديرة يشترك فيه كل الأعمار،  بتفاوت درجات التعليم، كما انها تعمل على تقريب المسافات بين الدول، ومن أجل ذلك تسعى الكثير من الدول لإقامة المهرجانات العالمية للساحرة المستديرة لما تجنيه من عائد اقتصادي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق