اوكرانيا تعلن مقتل ما يزيد عن 160 الف جندي روسي وتدمير 907 سفينة مسلحة

1 481

بريجيت محمد
أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية أمس “الأربعاء” عدد الجنود الروس الذين قتلوا منذ بداية الهجوم في أوكرانيا، حيث وصل عددهم الي “16 الف و 520 ” حسب تقدير الجانب الأوكراني.

 

من جانبها فقد نشرت “هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني” رسالة علي حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قالت فيها، بأنه منذ اندلاع الحرب فقدت روسيا 3 آلاف و 492 دبابة، 6 آلاف و 799 مركبة قتالية مسلحة، 2 آلاف و 528 نظام مدفعية، 502 أنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

 

كما اعلنت هيئة الأركان الأوكرانية فقد روسيا 262 نظام دفاع جوي، 304 طائرات مقاتلة، 289 طائرة هليكوبتر، 2 مركبة جوية بدون طيار، 132 صواريخ كروز، 907 سفينة مسلحة، 18 شاحنة، 5 قطع من المعدات الخاصة.

 

هذا ولم تقدم روسيا بيانات عن ضحايا الصراع منذ سبتمبر، عندما أكد وزير الدفاع سيرغي شويغو مقتل 5 جنود.

 

الجدير بالذكر ان روسيا بدأت حملتها ضد أوكرانيا في فبراير 2022، حيثُ بدأت الحملة بعد حشد عسكري طويل، والاعتراف الروسي ب‍جمهورية دونيتسك الشعبية المعلَنة من جانب واحد و‌جمهورية لوغانسك الشعبية، أعقبها دخول القوات المسلحة الروسية إلي منطقة دونباس في شرق أوكرانيا في 21 فبراير 2022.

وفي 24 فبراير وبعد خطابٍ أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن عملية عسكرية بهدف تجريد أوكرانيا من السلاح واجتثاث النازية منها، بدأ القصف علي مواقع في جميع أنحاء البلد بما في ذلك مناطق في العاصمة كييف.

اقرأ أيضا:
هروب الروسيات الحوامل الي الأرجنتين.. تعرف علي السبب

الرئيس الأمريكي جو بايدن يتجول في كييف قبيل الذكرى الأولى للغزو الروسي و زيلينسكي :زيارتكم دعم لجميع الأوكرانيين
روسيا تعاني من هزائم كبيرة في ساحة المعركة وجنرال أمريكي: بوتين خسر الحرب!
كم عدد الجنود الروس الذين لقوا حتفهم في أوكرانيا منذ بداية الحرب؟

Visited 1 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] السابق ميدفيديف يدعو إلى «القضاء على زيلينسكي»” اوكرانيا تعلن مقتل ما يزيد عن 160 الف جندي روسي وتدمير 907 … المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق بوتين […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق