الرئيس الأوكراني وزيلينسكي للجنود الروس: “أقدم لكم فرصة للبقاء على قيد الحياة واقترح عليكم الاستسلام مقابل “معاملة لائقة “

وبلغ عدد الضحايا المدنيين في أوكرانيا 691 قتيلا و1143 مصابا منذ بدء الحرب الروسية

0 239

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الي الجنود الروس خطاب مباشر، قائلا إنه يعرف رأيهم الحقيقي في الحرب الدائرة حاليا.

وأضاف زيلينسكي: استسلموا لقواتنا المسلحة وأنا أضمن لكم أنتم ستعاملون معاملة لائقة”.  يستحق كل إنسان أن يتلقاها”.

جاء ذلك خلال رسالة فيديو  في اليوم الذي اشتد فيه الهجوم الروسي على كييف ،

وتابع الرئيس الأوكراني:استمعوا إلي بوضوح شديد: لقد فهمتم بالفعل ما أريد التحدث عنه ، تعلمون أنكم لن تكونوا قادرين على تحقيق أي شيء هنا في أوكرانيا”. ومن هنا جاءت دعوتى للتفكير في الأسباب التي تدفعكم إلى الموت، “لأنكم ستقتلون العديد من الأرواح ولكنكم ستخسرون ارواحكم أيضا”.

وتصاعد القتال في الأيام الأخيرة في محيط كييف، التي باتت محاصرة بالكامل تقريبا من قبل القوات الروسية التي غزت أوكرانيا في 24 فبراير. وفر حوالي نصف سكان كييف البالغ عددهم ثلاثة ملايين منذ بدء الهجوم الروسي.
كيف ستبدو الحرب النووية بين روسيا والولايات المتحدة؟

وفي وقت سابق صرح المستشار بالرئاسة الأوكرانية أوليكسي أريستوفيتش إنه يرجح أن تنتهي الحرب في أوكرانيا بحلول أوائل مايو عندما ينفد ما لدى روسيا من الموارد التي تحتاجها في العملية العسكرية ضد جارتها.
طبول الحرب تُقرع.. بوتين متحديا الغرب سنقلب الطاولة على أوكرانيا لأنها ” جزء لا يتجزأ من تاريخ روسيا”،

واعلن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء عن أحدث حصيلة مؤكدة للضحايا المدنيين في أوكرانيا تبلغ 691 قتيلا و1143 مصابا منذ بدء الحرب الروسية قبل 20 يوما.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق