بعد تعرضه لأزمة قلبية.. جنازة رسمية ومدرج باسم أعظم لاعب كريكيت في أستراليا

277

عبد الله منتصر

خيم الحزن علي الوسط الرياضي للعبة “الكريكيت” والحكومة الاسترالية لوفاة اللاعب شين وارن اول امس “الجمعة”، اثر ازمة قلبية في تايلاند، فيما عرضت “استراليا و فيكتوريا” تقديم جنازة رسمية للاعب الكريكيت.

هذا وقد أعلن رئيس وزراء دانيال أندروز أنه سيعيد تسمية مدرج MCG باسم اللاعب شين وارن بشكل دائم عن عمر يناهز 52 عاما، وهو الملعب الذي أحرز فيه وارن هاتريك.

من جانبه قال موريسون في نعي اللاعب الاسترالي “فقدنا أعظم لاعب كريكيت في أستراليا” وعبر لاعبوا استراليا لرياضة الكريكيت عن حزنهم لفقدان وارن، مادحين شخصيته ولعبه البطولي في مبارياته كافة، فيما انهالت رسائل التعزية بملك الـ”سبين” من رؤساء حكومات، نجوم الروك ورياضيين، في تكريم لابن ملبورن الذي ساهم في تعزيز رياضة الكريكيت.

يذكر ان شين وارن، لاعب كريكيت دولي سابق استرالي الجنسية، وهو يعد إلي حد كبير أحد أعظم الرماة في تاريخ اللعبة، وفي عام 2000 تم اختياره من قبل لجنة من خبراء لعبة الكريكيت كأحد لاعبي الكيريكيت ويزدن الخمسة في القرن.

كما يعد وارن الرامي المتخصص الوحيد الذي تم اختياره في الخماسية وهو اللاعب الوحيد منها الذي لا يزال يمارس اللعبة إلى الآن. وهو أيضًا معلق كيريكيت ولاعب بوكر محترف، قد خاض وارن أول مباراة اختبار له في عام 1992م، وحصل علي أكثر من نصيبة دولية في الاختبارات ونصيبات دولية ليوم واحد.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه