بعد تحمل تكلفة الإقامة.. مصر تسير رحلات جوية بالمجان لنقل السائحين الأوكران

0 319

كوثر محمود
تأثرت جميع دول العالم بالأحداث الجارية بين الجانبي الروسي والأوكراني، منذ اعلنت روسيا الحرب وبدأت عمليتها العسكرية داخل أوكرانيا، فيما لا تزال الأزمة قائمة ليست فقط في محيط منطقة اندلاع الحرب وانما قد امتدت لتشمل دول الجوار لتأييد الطرف الروسي تارة والأوكراني من بعض الدول تارة اخري.

هذا وقد قامت الدولة المصرية بمراعاة السائحين “الروس والأوكران” المتواجدين في مصر قبل بدء الحرب وتوتر العلاقات، حيث اصدرت الحكومة مع بدء الحرب تعليماتها بمد اقامة السائحين الأوكران واقامتهم بنفس الفنادق دون تكلفة حتي تضح الأمور وتوفير سبل العودة الي اوطانهم، وذلك في اطار حرص الجانب المصري علي تقديم اوجه الرعاية الممكنة لرعايا الدول الأجنبية القادمين الي مصر بغرض السياحة.

السفير المصري في المجر يتوجّه لتسفير مجموعة من المصرييّن العائدين من أوكرانيا بعد تقديم الرعاية لهم

من جهته فقد صرح السفير نادر سعد “المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء” ان الحكومة المصرية سمحت بمد فترة اقامة السائحين الاوكران مما انتهت اقامتهم في مصر، وذلك بنفس الفنادق التي يقيمون فيها علي ان تتحمل الدولة المصرية تلك التكلفة لحين الانتهاء من مساعدتهم في مغادرة البلاد بشكل آمن وصولا الي وجهتهم التالية.

كما اكد السفير نادر سعد، علي انه تم الاتفاق علي تنظيم رحلات

“مصر للطيران – وإير كايرو” لنقل السائحين الأوكران إلي دول الجوار الأوكراني، وأن تتحمل الدولة المصرية تكلفة تلك الرحلات الجوية كما تحملت تكلفة مد الإقامة.

الجدير بالذكر انه قد تم نقل حوالي 4 آلاف سائح أوكراني حتي الآن، كما يتم تباعا الاستمرار في تسيير الرحلات الجوية لتخفيف المعاناة عن السائحين الأوكران، وذلك حرصا من مصر علي سلامة ضيوفها من جميع دول العالم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق