بعد تجاوز الصادرات الزراعية 5 مليون طن.. الصين تفتح أسواقها أمام صادرات مصر من الرمان

204

مصطفي إبراهيم

تعمل الدولة المصرية وتنتج في كافة المجالات وتتسابق مع الزمن في ظل الظروف التي يمر بها العالم لإنتشار جائحة “كورونا” بينما تعمل جميع القطاعات بكل طاقاتها، حيث يقوم قطاع الزراعة بتوفير الإنتاج المحلي، إضافة الي فتح سوق التصدير وتحسين جودة تلك الصادرات وفتح منافذ أمام جميع دول العالم.

كان قد  أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، السيد القصير، اليوم “الإثنين” عن فتح السوق الصينية أمام صادرات مصر من الرمان، وذلك وفقا لتقرير تلقاه الوزير من رئيس الحجر الزراعي المصري أحمد العطار، مشيرا الي أن الصين أحد أهم الأسواق التي كان هناك اهتمام بدراستها نظرا لارتفاع كثافتها السكانية وزيادة معدل استيرادها من الخضار والفاكهة المصرية الطازجة، كما أن الرمان يعد أحد أهم الصادرات الزراعيه المصرية الطازجة، التي يتم تصديرها سنويا بما يزيد عن 100 ألف طن.

وأوضح الوزير أن موافقة الصين جاءت بعد مفاوضات فنية وتبادل المعلومات والإجراءات لفترة طويلة وإتمام زيارة فنية من خبراء الحجر الزراعي الصيني لمعرفة المنظومة الرقابية والإجراءات الحجرية التي يفرضها الحجر الزراعي المصري على صادرات الرمان.

من ناحيته فقد أفاد رئيس الحجر الزراعي، بأن الصين أحد أكبر المستوردين في العالم وأنه تم إعداد مذكرة تفاهم تنظم كافة القواعد الحجرية التي سوف يتم التصدير بناء عليها تمهيدا لتوقيع بين الطرفين للبدء في التصدير.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت الـ5 مليون طن هذا العام بزيادة قدرها 600 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.
اقرأ أيضا:تعرف على فوائد قشر الرمان.. منها خفض السكر ومنع تساقط الشعر وتحسين صحة الجهاز الهضمي والمعدة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق