يحسن الجهاز المناعي ويزيد من تدفق الدم ويحسن الانتصاب عند الرجال “البطيخ ” تعرف على فوائده

يحسن الجهاز المناعي ويزيد من تدفق الدم "البطيخ " تعرف على فوائده

257

البطيخ يعتبر واحد من الفواكه الأكثر شعبية في الصيف بسبب طعمه الحلو والفريد من نوعه. هذه الفاكهة الطازجة والصحية مثالية في الأيام الحارة، لانه يحتوي على فيتامين “إيه” “وسي” ومضادات للأكسدة وأحماض أمينية  .

وكما أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء، فإنه يحافظ على رطوبة الجسم، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة.

البطيخ قادر على تحسين الدورة الدموية بطريقة طبيعية تماما. هذه الفاكهة هي في الواقع قادرة على زيادة توسع الأوعية كما ننصح به لـ أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. فهو يقلل من الكوليسترول السيئ وضغط الدم بالتالي يحمي القلب على نحو فعال.

بفضل المحتوى العالي من فيتامين C ،يستطيع البطيخ أيضا تحسين الجهاز المناعي بشكل عام عن طريق رفع دفاعات الجسم. و حماية خلايا الجسم من تلف الجذور الحرة بسبب .

يعد البطيخ مصدرا جيدا للسيترولين، الذي يتم تحويله إلى حمض أميني آخر يسمى أرجينين، الذي يتحول بدوره إلى أكسيد النيتريك، وهو العنصر الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية، ويزيد من تدفق الدم ويحسن الانتصاب عند الرجال.

البطيخ لتقوية العظام

واحدة من الفوائد الأقل شهرة فى البطيخ هو بالتأكيد تقوية العظام. هذه الفاكهة تحتوي في الواقع على كميات كبيرة من الليكوبين، وهي مادة تساعد على تقوية العظام.

كما انه يلعب دورا هاما في علاج العديد من الالتهابات في الجسم خاصة التهابات المفاصل، وذلك بفضل احتوائه على فيتامينات عديدة ومواد مضادة للأكسد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق