الدوري الإنجليزي.. صلاح يدخل التاريخ ويمنح ليفربول فوزاً غاليا على ليدز يونايتد برباعية ويشعل الصراع على ترتيب هدافي الدوري مبكرا

284

كتب – مصطفى إبراهيم

تألق الفرعون المصري محمد صلاح  و سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) من أصل أربعة استطاع ليفربول تسجيلهم في مباراة اليوم. وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ليفربول بهدف سجله صلاح في الدقيقة 4 من ركلة جزاء ثم تعادل جاك هاريسون لفريق ليدز في الدقيقة 12 وأضاف فيرجيل فان دايك الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 20 ثم تعادل باتريك بامفورد لليدز في الدقيقة 30 قبل أن يسجل ليفربول الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 3 – 2.

وفي الشوط الثاني، سجل ماتيوز كليتش الهدف الثالث لفريق ليدز في الدقيقة 66، قبل أن يسجل صلاح الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 88.

ودخل العالمى موصلاح التاريخ من أوسع أبوابه مع ليفربول في لقاء اليوم، وذلك بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الريدز الذي يسجل في أولى مباريات ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك لأربع مواسم متتالية.

وقال محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول، في تصريحات صحفية عقب المباراة: ” بداية جيدة أمام فريق عنيد كان يلعب بضغط هائل لكننا تمكنا من الانتصار في النهاية، والأهم من أهدافي في مباراة اليوم هو انتصارنا”.

بهذا الفوز، حصد ليفربول أول ثلاث نقاط له في الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الجديدة، في حين بقى ليدز بدون أي نقاط.
وشهدت مباريات الجولة الأولى التي أقيمت اليوم أيضا فوز أرسنال على فولهام 3 – صفر، وكريستال بالاس على ساوثهامبتون 1 – صفر.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي :

محمد صلاح 3 أهداف

– فان دايك (ليفربول)  ويلفريد زاها “كريستال بالاس” وألكسندر لاكازيت “أرسنال” وجاك هاريسون “ليدز يونايتد” وباتريك بامفورد “ليدز” وأوبامينج “أرسنال” وجابرييل ماجاليس “أرسنال” وماتيوز كليج “ليدز يونايتد” هدف لكل لاعب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق