مشايخ وأعيان القبائل الليبية يعربون عن كامل تفويضهم للجيش المصري .. والسيسي ان تنتصروا بنا سننصركم و تدخل مصر سيحسم الوضع عسكرياً بسرعة فى ليبيا

802

كتبت – صفاء محمد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، أن الخطوط الحمراء التي أعلنها من قبل في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديدًا مباشرًا قويًا للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

وقال السيسي لمشايخ وأعيان القبائل الليبية ان تنتصروا بنا سننصركم

وأضاف الرئيس ، السيسي، الخميس، أن مصر، في حال تدخلت في ليبيا، ستغير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم، مشيراً إلى أن مصر ستتدخل بشكل مباشر في ليبيا لمنع تحولها لبؤرة للإرهاب، ومشدداً على أنه يحتاج إلى موافقة البرلمان المصري للتدخل في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، بحضور رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزراء الدفاع والخارجية ورئيس جهاز المخابرات العامة من الجانب المصري. وقال الرئيس إن الجيش المصري من أقوى الجيوش في المنطقة وإفريقيا ولكنه رشيد، والقاهرة تدعم دائما الحل السياسي في ليبيا، مشيرا إلى عدم امتلاك أطراف النزاع لإرادة اتخاذ القرار السياسي بسبب تدخل قوى خارجية توظف بعض الأطراف لمصالحها، مشيراً إلى أن استمرار نقل المرتزقة من سوريا إلى ليبيا يهدد أمن المنطقة كلها.

السيسي يطلع على خطط تأمين العمق الغربي لمصر والحدود المشتركة مع ليبيا امتدادً للحدود الدولية

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي أكد، خلال اللقاء الذي عقد تحت شعار “مصر وليبيا.. شعب واحد.. مصير واحد”، أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.

وأضاف السيسي على أن مصر ليس لديها أي مواقف مناوئة للمنطقة الغربية في ليبيا، لكنها لن تقف مكتوفة الأيدي حال تجاوز خط سرت – الجفرة، ولن تقبل بزعزعة أمن واستقرار المنطقة الشرقية في ليبيا.

حقيقة إصرار تركيا علي التواجد في ليبيا .. والسبب وراء اعلان السيسي “سرت والجفرة خط أحمر”

ومن جانبهم، أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم للرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر ومواجهة التحديات المشتركة وذلك ترسيخا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي بلاده.

بعد قصف قاعدة عسكرية تركية فى ليبيا… ضاحي خلفان : الوطية يخطط لها الاخوان لتكون تورا بورا اردوغان

وأكد السيسي على ان مصر : “لن تقف مكتوفة الأيدي حيال تهديد أمنها القومي.. وشدد على رفض مصر التدخل الخارجي في ليبيا، مؤكداً أن الليبيين وحدهم من يقررون مصير بلادهم، وأنه يولي كل الدعم لوحدة الأراضي الليبية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه