بالمستندات// بعد اصابته بكورونا.. مدير مكافحة العدوي يصافح وكيل الوزارة والعاملين بالمديرية في الشرقية

4٬473

الشرقية – أمل النبوي….

ما زالت مصر تعاني من ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد، ولا زالت وزارة الصحة تطلق تحذيراتها للشعب المصري وارشادات السلامة للعبور من تلك الجائحة، ويبقي الفريق الطبي محاربا في الصفوف الأولي غير أن بعض التصرفات تظل دون تفسير خاصة اذا ما كانت من مسؤول .

هنا في محافظة الشرقية تبدأ قصة غريبة، حيث تناقلت أنباء حول إصابة أحد الأطباء بفيروس كورونا المستجد، والي هنا تبدوا الأمور طبيعية جدا حيث يصاب الكثير من الفريق الطبي حول العالم بهذا الفيروس اللعين، إلا أن هذا الطبيب لا يلتزم بالإجراءات الوقائية بعد تأكده من الإصابة معرضا حياة الآخرين لخطر العدوي .

كما أن الأمور لم تنتهي إلي هذا وحسب، فقد قرر الدكتور حازم مباشر “مدير مكافحة العدوي بالشرقية” الذهاب إلي مديرية الصحة بشكل يبدو عاديا، واجتمع بوكيل الوزارة دكتور هشام مسعود .

كما قام مدير مكافحة العدوي “المصاب” باجتماع مع الطواقم الطبية وصافح تقريبا كل العاملين والإداريين، وعندما علم وكيل الوزارة باصابة الدكتور حازم مباشر، حدثت مشاجرة ليتم طرده من المديرية واحالته للعزل المنزلي والتحقيق معه بعد تعافيه .

هذا وقد قام فريق مكافحة العدوي في ” 11 يونيو ” بكتابة مذكرة موجهة إلي مدير عام الشئون الوقائية ضد الطبيب المصاب بأنه قد ظهرت عليه الأعراض منذ عدة أيام ولم يلتزم بالماسك الجراحي واكتفي بالماسك القماش والذي كان لا يرتديه أثناء تواجده بالإداره، مع وجود تكدس لأعضاء الإدارهمما يعرض حياة الجميع للعدوي والإصابة.

كما تم عرض المذكره علي وكيل الوزارة ليصدر قراره باستبعاد الزميل مدير العدوي وعزله مدة 14 يوما من تاريخ المسحة وعند عودته يحال الي التحقيق لعدم الالتزام بالتعليمات والحفاظ علي أفراد الفريق .

وانتشرت حالة من الغضب بين العاملين في الإدارة والفريق الطبي عندما تناقلت أنباء حول تقديم مدير مكافحة العدوي “المصاب” خطاب في “10 يونيو ” الي وكيل الوزارة يعتذر فيه عن منصبه ويطلب اعفاؤه، ويقوم وكيل الوزارة بالتوقيع عليها في “13 يونيو” في خطوة لرفع العقوبة لما صدر من الدكتور حازم مباشر، حسبما أفاد مصدر لـ “الجمهورية والعالم” قائلا كيف ذلك وقد تم صدور قرار تعيين أحد الأطباء مكافحة العدوي بتاريخ “11 يونيو ” .

وتبقي بعض الأسئلة معلقة تحتاج الي توضيح، لماذا هذا الفعل الجنوني من الطبيب وما كان يقصد عندما صافح الزملاء .. وهل ظهور اعتذاره بتاريخ ما ذكرناه يعفيه من العقوبة ..؟؟

تعليق
  1. Amira يقول

    يا ريت سرعة اجراء تحقيق في الواقعة ومحاسبة ومعاقبة هؤلاء لأن من أمن العقاب أساء الأدب واحنا في مرحلة وفترة حرجة وصعبة ولا يجب ان نتقاعس في معقابة المذنب!!!

  2. Amira يقول

    يا ريت سرعة اجراء تحقيق في الواقعة ومحاسبة ومعاقبة هؤلاء لأن من أمن العقاب أساء الأدب واحنا في مرحلة وفترة حرجة وصعبة ولا يجب ان نتقاعس في معاقبة المذنب!!!
    كيف نأمن لكم اذا كانت حياتنا وحياة من يعمل معكم في خطر بسبب غباؤكم يا من تقودون الجيش الأبيض احموا جيشكم وارواحكم واتقوا الله

  3. Ahmed hassan يقول

    فين الإعلاميين المحترمين؟؟ فين المحامين المتطوعين ؟؟
    أليس فيكم رجلا رشيدا ؟؟

  4. خالد العشري يقول

    إيه الاستهتار والتدليس ده قرفتونا ربنا ينتقم من كل ظالم يعبث بأرواح الناس حفاظاً علي كرسي لا يدوم اتقوا يوما ترجعون فيه الي الله..

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق