إليك 5 أطعمة تحارب ضغط الدم المرتفع، تعرف عليها

962

كتبت – مروة غنيم

هناك العديد من الأطعمة التي من الممكن اتباعها لمحاربة ارتفاع ضغط الدم، وهذه الامور لا تشمل الأدوية فحسب، بل  يمكن أن تكون التغذية السليمة مساعدة للحفاظ على معدل ضغط الدم الطبيعى فالخضروات، على سبيل المثال، غنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للحد من مخاطر القلب والأوعية الدموية. على وجه الخصوص، ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم عامل الخطر الرئيسي للسكتة الدماغية وأمراض القلب .

وإليك 5 أطعمة تحارب ضغط الدم المرتفع
الموز
يلعب البوتاسيوم دورا رئيسيا في الحفاظ على توازن السوائل، ويساعد في تخفيف آلام العضلات والحفاظ على صحة الجهاز العصبي وجهاز الدوران. هذا المعدن موجود في العديد من الخضروات مثل السبانخ والكوسة، ولكن الموز فى الواقع هو منجم حقيقي للبوتاسيوم . ،و تناول أصبع واحد من الموز يحتوي على 442 ملغ من البوتاسيوم. والمشمش المجفف أيضا.

الفاصوليا

البقول بشكل عام هي مصدر جيد للبوتاسيوم ، وتنظيم مستويات البوتاسيوم والكالسيوم في الجسم ،و كما قلنا من قبل ، فهى مهمة لحماية صحة القلب. كوب واحد من الفاصوليا البيضاء يمدك بحوالي 112.8 ملجرام من المغنيسيوم،. ومع ذلك، يوصي خبراء التغذية باستهلاكها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وأكلها مع سائل الطهي، حتى لا تفقد البوتاسيوم فيها.

شوكولاتة داكنة

الشوكولاته الداكنة، بالإضافة إلى كونها مصدرا ممتازا للبوتاسيوم، غنية أيضا بالبوليفينول. وترتبط هذه المواد مع تكوين أكسيد النيتريك، والذي بدوره يعزز تمدد الأوعية الدموية وبالتالي الدورة الدموية، وبالتالي تقليل الضغط.

الانشوجه

الأنشوجة والسمك الأزرق بشكل عام (مثل الماكريل) لديها نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تمنع تجميع الصفائح الدموية، وهذا هو، ميل الصفائح الدموية إلى التمسك ببعضها البعض وتشكيل جلطات الدم الخطرة في الشرايين. والسمك الأزرق لديه ما يقرب من 10 جراما من الدهون لكل 100 جرام من اللحم. مما يقلل من مستويات الكوليسترول ويقلل من خطر المعاناة من الأمراض التي ترتبط بالقلب.

منتجات الألبان

المنتجات المشتقة من الحليب، وذلك بفضل بعض الببتيدات المتنوعة والتي لها تأثيرات صحية وقائية وعلاجية للجهاز المناعي ، تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم. مثل الجبن الطبيعيّ قليلَ الدسم والصوديوم ، جبنة الريكوتا هي إحدى أنواع الجبن الإيطالي، الريكوتا ، جرانا بادانو الإيطالية ، واللبن الرايب “بحسب موقع صانى إلب الايطالى.”

اقرأ أيضا: 10 أطعمة تحتوي على أقل من 100 سعر حراري تعرف عليها وعلى فوائدها

Visited 7 times, 1 visit(s) today
تعليق
  1. […] أيضا: إليك 5 أطعمة تحارب ضغط الدم المرتفع، تعرف عليها الاسباب الأكثر شيوعا للعجز الجنسي عند الرجال تعرف على […]

  2. […] إليك 5 أطعمة تحارب ضغط الدم المرتفع، تعرف عليها الاسباب الأكثر شيوعا للعجز الجنسي عند الرجال تعرف على علاقة دواعم السن بأمراض القلب والأوعية الدموية. ليس بينها الكركديه.. استشاري امراض القلب يوضح كيف تخفض ضغطك المرتفع بدون أدوية في 7 خطوات […]

التعليقات متوقفه