10 أطعمة تحتوي على أقل من 100 سعر حراري تعرف عليها وعلى فوائدها

810

كتبت – مروة غنيم

إذا أردت انقاص وزنك بدون التوقف عن الطعام  وبدلًا من حرمان نفسك من تناول الطعام ، او اتباع حمية غذائية قاسية نحن نقدم لك 10 أطعمة فى موقع الجمهورية والعالم تحتوي على أقل من 100 سعر حراري  تعرف عليها وعلى فوائدها.

بلح البحر
بلح البحر ..هو جنس من الحيوانات يتبع فصيلة بلحيات البحر البحرية ومصدر غنى بالبروتين والمعادن والفسفور والزنك والأملاح المعدنية والحديد ومفيد للقلب ،ويحتوى على كمية معتدلة من السعرات الحرارية، ولكى  في الوقت نفسه يجب غسله قبل الطهى وتنظيفه جيدا .و 10 من بلح البحر (حوالي 100 جرام) تحتوى على 86 سعر حراري .

الحمص
يحتوي على البروتينات النباتية ويمكن استخدامه كطبق جانبي، فاتح للشهية ويحتوي الحمص المسلوق بشكل عام على كميات وفيرة من الألياف، ومن ضمنها الألياف الذائبة،

و 100 جرام من الحمص (حوالي ملعقتين كبيرتين) تجلب 100 سعر حراري.

حليب الصويا

حليب الصويا خالى  من الدهون والكولسترول الذي يتواجد بنسبة كبيرة فى حليب الأبقار ، هذا المشروب سهل الهضم (حتى بالنسبة لأولئك المصابين بعدم تحمل اللاكتوز). وكوب من حليب الصويا يحتوي على 80 سعر حرارى.

الخبز الكامل “خبز القمح الكامل “

من بين جميع أصناف الخبز، خبز القمح الكامل فإن الوجبة الكاملة هي الأقل سعرات حرارية والأكثر ثراءً بالألياف،35 جراما من الخبز الكامل بها حوالي 90 سعر حراري. ويمتاز بغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن ويقلل من خطر الإصابة بالكوليسترول فى الدم.

الفشار
يحتوي الفشارعلى كميات عالية جداً من الألياف التي تساعد على انخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كالسمنة، وأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، ويساعد على تعزيز حركة وصحة الجهاز الهضمي، حيث تحتوي كل 100 غرام من الفشار على كمية تغطي جزءاً كبيراً من احتياجات جسم الإنسان.

ولكى تحصل على اقل  السعرات الحرارية بشكل خاص. يفضل أن تصنعيه فى البيت ، كى يصبح خاليا من المواد المضافة والدهون.و 120 جراما من الفشار (حوالي 25 غراما من الذرة) تعطيك 88 سعرة حرارية.

الجمبري

هذه القشريات مصدر طبيعي قيم للبروتين وغنية بالحديد ومصدر للبروتينات، والعديد من المعادن والفيتامينات المهمة، ويعتبر طبقاً قليل السعرات الحرارية. 12 جمبري مطهى على البخار (إذا كانت متوسطة الحجم تزن حوالي 100 جرام) تحتوى على 60 سعر حراري، أما الجمبري المقلي فتزيد سعراته بسبب الدهون التي يقلى فيها.

الخوخ المجفف

الخوخ المجفف يعمل على كبح الشهية للطعام والتقليل من تناول الوجبات الغذائية خلال اليوم ، ، مدر للبول، منخفض السعرات الحرارية (20 سعرة حرارية لكل حبة) وبالتالي فهو ممتاز لـ إنقاص الوزن، خصوصًا وأنّ مؤشر نسبة السكر فيه منخفض.

البيض

البيض غني بالفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم ومصدر طبيعي قيم للبروتين. 60 غراما من البيض (أي اثنين من البيض متوسطة الحجم) بها حوالي 100 سعرة حرارية.

توفو

نوع من الجبن النباتي مصنوع من حليب الصويا، والتوفو بروتين نباتي يملك نكهة حساسة خفيفة جدا. خالي من الكوليسترول تقريبا، ويُعدّ التوفو من الأغذية المُنخفضة بالسعرات الحرارية، والكربوهيدرات، ومن الممكن تناوله مع اتباع نظامٍ غذائيٍّ غنيٍّ بالفواكه والخضروات للحصول على التغيرات المطلوبة في الوزن،
و100 غرام من التوفو بها 100 سعرة حرارية.

جراد البحر (الإستاكوزا)
الواحد التى يزن حوالي 120 جرام من الإستاكوزا المطبوخ بالبخار تحتوى على 80 سعرة حرارية. ويعد خالي من الكربوهيدرات، و على مزيج متنوع وغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية.

 

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه