لكى سيدتى ماسك للتخلص من حب الشباب نهائيا

359

كتبت – صفاء محمد
يوجد العديد من الوصفات التي تساعد على علاج الحبوب، واليوم نقدم لكى ” قناع العسل بالقرفة “ويعتبر واحدا من اهم الماسكات التي تساعدك فى التخلص من الحبوب، ويعد قناع العسل والقرفة من أفضل الوصفات للتخلص من الحبوب، حيث يساعد في تهدئتها وتنظيف البشرة.

فالعسل والقرفة مكونان غنيان بمضادات الأكسدة وللجراثيم ويمنح البشرة ترطيب مثالي، لذلك فاستخدامهم معا سيساعدك في التخلص من حبوب الوجه وإزالتها مما يُسرّع في عملية الشفاء من حب الشباب.

واليك طريقة تحضير ماسك العسل والقرفة .

ضعى معلقة صغيرة من القرفة مع معلقتين من العسل في وعاءٍ مع التحريك المستمر حتى يصبح الخليط متجانس.

اقرأ أيضا : خلطة منزلية سهلة للقضاء على الهالات السوداء حول العينين تعرفى عليها

طبقي الخليط على الوجه مع ضمان تغطيته بشكل كامل.

ضعى الخليط جيداً على بشرتك مع تجنب وضعه فى منطقة العين، ثم استرخى لمدة خمس دقائق حتى يجف القناع

اتركي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

لكى أيضا: للحصول على شعر لامع .. هذا ما عليك فعله!

قد تسبب القرفة بعض الاحمرار في الوجه، لذا من المهم عدم تكرار تطبيق هذا الخليط أكثر من مرتين في الأسبوع، وفي حالة حدوث حساسية أو احمرار شديد في الوجه يفضل عدم تطبيق هذا الخليط.

كما يفضل غسل الوجه بالماء الدافئ وليس الساخن، وعدم فرك البشرة بقوة بالمنشفة أو الليفة الخشنة، بل يُدلَّك برفق باستخدام قطعة قماش ناعمة جدًا أو باليدين فقط.
ثانيا حاولى بقدر الامكان الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة، و إلى بعض منتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المكرر لأنها تؤدي إلى ظهور حب الشباب. كما يجب تجنب التوتر والقلق ومعرفة المصدر وإيجاد حلول لهذه الأسباب.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق