هكذا ردت يسرا على مقتل فلويد ضحية العنصرية بأمريكا

549

فرشوطى محمد

تضامنت الفنانة يسرا مع حملة لا للعنصرية، في ظل الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أدت لخروج الناس للشوارع، بعد مقتل أحد المواطنين من ذوي البشرة السمراء، على يد أحد رجال الشرطة الأمريكية.

ونشرت الفنانة يسرا عبر صفحتها على “تويتر”صورة ضد العنصرية ، وعلقت علي الصورة باللغة الإنجليزية قائلة: لقد خلقنا الله بدون تفضيلات. في خلقه لم يكن هناك مكان للعنصرية ولا يهم لون بشرتنا. المساواة هي روح الحرية ، في الواقع لا توجد حرية بدونها. ”

وأثبت تشريح مستقل لجثة جورج فلويد أنه “تعرض لعملية خنق بسبب ضغط على العنق والظهر ما أدى لوفاته باسفكسيا الخنق”.

اقرأ أيضا : بعد تعرض 5 أفراد من الشرطة لإطلاق النار.. ترامب يهدد بنشر الجيش.. وحاكم احدي الولايات: سننقل الأمر إلي المحكمة الاتحادية

الجدير بالذكر أن آخر أعمال يسرا كان مسلسل “خيانة عهد ” الذي عرض في رمضان 2020، من تأليف أحمد عادل وأمين جمال، وإخراج سامح عبد ‏العزيز.
حيث جسدت الفنانة يسرا بطلة العمل دور امرأة تمتلك مصنع ملابس وتقوم بحل مشاكل أخواتها وتهمل ابنها، الذي يلجأ إلى تعاطي المخدرات ويصبح مدمناً. ووصف المسلسل بأنه أحد أبرز المسلسلات الاجتماعية التي لفتت أنظار المشاهدين فى رمضان.

وما زالت المظاهرات تتواصل في عدة مدن أمريكية احتجاجا بعد مقتل فلويد من ذوي البشرة السمراء، على يد أحد رجال الشرطة الأمريكية، على إثر توقيفه من قبل الشرطة. في تحد لحظر التجول الصارم.

اقرأ أيضا : فيديو .. يسرا : خلال تصوير مسلسل خيانة عهد عشت على فيتامين سي لحماية نفسي من كورونا

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق