“غضب الطلاب يجتاح فرنسا وأمريكا: احتجاجات ضد دعم إسرائيل والحرب على غزة”

287

بريجيت محمد

تصاعدت الاحتجاجات الطلابية من الولايات المتحدة إلى فرنسا في الأيام الأخيرة، حيث أبدى الطلاب رفضهم الشديد للسياسة الأميركية تجاه الفلسطينيين وقطاع غزة، واستمرار الدعم المطلق لإسرائيل.

في فرنسا، أعقبت هتافات غاضبة من الطلاب الغاضبين، مطالبين بالاعتذار والاخجل من القادة الأميركيين والفرنسيين اللذين استمروا في دعم إسرائيل على الرغم من الارتفاع المستمر في عدد القتلى المدنيين الفلسطينيين. في باريس، منع الطلاب الوصول إلى جامعة العلوم السياسية البارزة في إطار احتجاج على الحرب في غزة، وطالبوا المؤسسة بالتنديد بتصرفات إسرائيل.

وفي المعهد السياسي، رفع الطلاب الأعلام الفلسطينية وارتدى البعض الكوفيات السوداء والبيضاء، رمزاً للتضامن مع غزة، مطالبين بإدانة إسرائيل. ولم يرد مسؤولو المعهد على طلبات التعليق.

وفي الولايات المتحدة، اندلعت اشتباكات جديدة بين الشرطة والطلاب المناهضين للحرب على غزة، مما أثار تساؤلات حول القوة المستخدمة للتصدي للاحتجاجات. وتم اعتقال ما يقرب من 550 شخصاً في جامعات أمريكية كبرى في أعقاب احتجاجات غزة خلال الأسبوع الماضي، حيث تمت معظم المظاهرات دون تصريح، وطُلب من الشرطة إخلاءها.

وتأتي هذه الاحتجاجات في سياق انتفاضة الطلاب الجامعيين في الولايات المتحدة منذ الأيام الأخيرة، حيث نصب المحتجون خيامًا في جامعاتهم احتجاجًا على الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل والوضع الإنساني في غزة.

اقرأ أيضا:
“جامعة فيديريكو الثاني تواجه احتجاجات بسبب دعوة مدير صحيفة يهودي للمشاركة في مؤتمر”

Visited 19 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه