الفنانون يودعون صلاح السعدني: تعازي وكلمات مؤثرة تعبر عن فقدان عمود من أعمدة الفن في العالم العربي

نيشان ومحمد صبحي وغيرهم ينعون صلاح السعدني: "رحلة الأسطورة التي ستبقى خالدة في قلوبنا"

311

بريجيت محمد

فقد المشهد الفني العربي أحد أبرز نجومه، الفنان المصري صلاح السعدني، الذي توفي عن عمر ناهز 81 عاماً. وقد أعلن نقيب الفنانين المصريين، أشرف ذكي، الخبر المؤلم عبر حسابه على موقع “انستغرام”.

تاريخياً وفنياً، كانت مسيرة السعدني تلك القصة النادرة التي جمعت بين الموهبة الفنية النادرة والإخلاص لفنه. بدأ السعدني مشواره الفني في مسرح جامعة القاهرة، حيث كان يدرس في كلية الزراعة، وهناك التقى صديقه المقرب عادل إمام، مما أسهم في بداية رحلة فنية مليئة بالنجاحات والإنجازات.

ونعى الفنانون والفنانات في العالم العربي الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 81 عاماً، بعد مسيرة فنية حافلة بالإبداع والتألق.

وعبّر الفنان محمد صبحي عن حزنه الشديد عبر صفحته الرسمية على موقع اكس، حيث كتب: “إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون بكل الاسي والحزن.. انعي الفنان الكبير صلاح السعدني كان خير صديق وخير سند شجعني في بداياتي واصبح من أقرب الناس لي في الوسط الفني.. رحلت يا صلاح لكن ستبقي معنا بسيرتك الطيبة وأعمالك الفنية الرائعة.. ادعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته.. وأن يلهم أسرتك ونجله الفنان أحمد السعدني الصبر والسلوان”.

على مدار نحو 60 عاماً، تألق السعدني في عدد كبير من الأدوار المميزة على خشبة المسرح وشاشة التلفاز وفي عالم السينما. اشتهر بأدواره القوية والمتنوعة التي لاقت استحساناً واسعاً، خاصةً دوره في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكراً” الذي شكل نقطة تحول هامة في مسيرته الفنية.

من بين أدواره البارزة، تألق السعدني في دور “العمدة سليمان غانم” في مسلسل “ليالي الحلمية”، والذي حقق نجاحاً كبيراً وعرف بأحد أهم أعمال الدراما العربية.

 

وغرّد الفنان نيشان عبر حسابه على تويتر قائلاً: “يَرحَل صلاح السّعدني اليوم. قامَةٌ وقيمة فنّيَّة مصريّة. هو الذي رَصَّعَ ذاكِرتَنا بِروائع دراميّة ستبقى دامِغَة في الإرث والقلب. التّعازي لأسرتِه. البقاء لله”.

أما الفنانة اللبنانية نيكول سابا، فقد نشرت صورة تجمعها بالفنان الراحل عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، وعلقت عليها قائلة: “الله يرحمك يا استاذنا الكبير. كان لي الشرف أني اشتغلت معاك واتعرفت بإنسان وشخصية زي حضرتك. تعازي الحارة لأحمد وللأسرة الكريمة ربنا يصبرهم”.

وعلى الرغم من اعتزاله التمثيل قبل 10 سنوات، إلا أن ذكراه ستظل خالدة في قلوب محبيه ومتابعيه، فقد ترك بصمة لامعة في عالم الفن العربي. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

و غرّد الفنان صلاح عبدالله قائلاً: “مع السلامة يا عمدتنا… في رعاية الله يا استاذنا، حبيبي وحبيبكم كلكم #صلاح_السعدني، قلبي معاك يابني ياحبيبي”.

أما الفنان عمرو دياب، فقد غرّد قائلاً: “خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

وقد غرّدت الفنانة منى ذكي قائلة: “البقاء لله.. فقدت استاذ كبير من أطيب والذ وأحن وأكثر خلقا من أساتذتنا.. ومن أكتر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها.. الاستاذ الكبير #صلاح_السعدني.. خالص عزائي لأحمد وللأسرة الكريمة”.

إننا في عالم الفن العربي نفقد اليوم أحد أعمدته، وسيظل صلاح السعدني حاضرًا في قلوبنا من خلال إرثه الفني الذي سيظل خالدًا.

ونعت الفنانة نوال الزغبي الراحل :

Visited 34 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه