أبرز أخبار الحوادث.. انهيار سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع.. والقبض على متهم غسل 40 مليون جنيه حصيلة المخدرات

248

أميرة جمال

احتوى شريط الأخبار اليوم الإثنين 15 أبريل 2024، الكثير من أخبار الحوادث التي سيطرت على اهتمام الجمهور، وهذا ما سوف نستعرضه خلال السطور التالية.

انهيار سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع..«برىء»

 انهار سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ فتاة الشروق، داخل محبسه، خلال جلسة محاكمته، قائلًا: ” أقسم بالله برئ أقسم بالله ما عملت حاجة”

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها محاولًا إسعافها بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: “أوبر كان عايز يخطفني”، وأن الممثل القانوني لشركة أوبر، شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

تعود تفاصيل القصة، عندما تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من أحد المستشفيات يفيد باستقبال الفتاة المشار إليها، مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي، ولا يمكن استجوابها.

وأسندت النيابة العامة للمتهم في الاتهامات التي وردت بأمر الإحالة أنه قام بإغلاق نوافذ السيارة، إلا أنه قد أوقف لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو تمكن المجني عليها من القفز من السيارة، على نحو مما ورد بالتحقيقات.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للمتهم أنه حاز بقصد التعاطي جوهراً مخدرا “حشيش” وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وقاد مركبة حاملة اللوحات (ف ص 6411) حال كونه واقعاً تحت تأثير مخدر، كما اعترف المتهم خلال التحقيقات أن المجني عليها كانت تستقل سيارته وقت الواقعة وفور قيامه بغلق نوافذ السيارة ونثر مادة عطرية داخلها قامت بالقفز من السيارة حال سيره على سرعة 100 كم / ساعة، وأنه لاذ بالفرار عقب ذلك

سقوط عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش شديد الخطورة بالإسماعيلية

من ناحية أخرى، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة وبحوزته 50 كيلو جرام من مخدر الحشيش بالإسماعيلية.

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط عنصر إجرامي شديد الخطورة، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، وبحوزته «كمية لمخدر الحشيش وزنت 50 كيلو جرام»، بقيمة مالية بلغت 3.5 مليون جنيه تقريبا، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

حبس المتهم بقتل شاب في الوراق

على صعيد آخر، قررت جهات التحقيق حبس المتهم بقتل شاب بعد وصلة ضرب مبرح خلال مشاجرة بمنطقة الوراق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة ونتج عنها سقوط قتيل بمنطقة الوراق.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بآثار ضرب بمناطق متفرقة بالجسد، وتحفظت الجهات المعنية عليه تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هو شخص نشبت بينه وبين المجني عليه مشادة كلامية وتحولت لمشاجرة، تعدى على إثرها المتهم بالضرب المبرح على الضحية، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض على المتهم واقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

القبض على متهم غسل 40 مليون جنيه حصيلة تجارته في المخدرات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عنصر إجرامي، مقيم بدائرة مركز شرطة أبوكبير بالشرقية، بتهمة غسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار والترويج للمواد المخدرة.

ووجهت إليه تهمة محاولة إخفاء مصدر نشاطه الإجرامي وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات، حيث قدرت تلك الممتلكات بـ 40 مليون جنيه تقريبا،

Visited 16 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه