أبرز الأخبار المحلية والعالمية.. البحوث الفلكية تكشف عن أول أيام عيد الأضحى 2024.. حزب الله يقصف انتشارًا لجنود الاحتلال.. وأمن القاهرة يضبط 3 عصابات للسرقة

197

أميرة جمال

يبحث الكثير من الأشخاص عن أبرز الأخبار العالمية والمحلية اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، وهذا ما سوف نستعرضه خلال السطور التالية.

موعد هلال ذي الحجة.. البحوث الفلكية تكشف عن أول أيام عيد الأضحى 2024

بعد عودة العاملين إلى العمل عقب نهاية إجازة عيد الفطر 2024، يبحث الكثير من المواطنين عن موعد عيد الأضحى 2024 وموعد وقفة عرفات، حيث يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء الأرض.

وأشارت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بـ المعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1445 هـ الموافق 6 يونيو 2024.

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم «يوم الرؤية»، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (12 – 20) دقيقة.

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (1 – 28 دقيقة)، فيما عدا كوالالمبور وجاكرتا حيث يغرب القمر فيهما قبل غروب الشمس بـ 9 و14 دقيقة على الترتيب.

وتكون غرة شهر ذو الحجة 1445هـ فلكياً يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وتكون وقفة عرفات لعام 1445 هـ فلكياً يوم السبت 15 يونيو 2024، ويكون عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024.

حزب الله يقصف انتشارًا لجنود الاحتلال في «حرش حانيتا»

وعلى الصعيد العالمي، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، قصفه بالمدفعية والصواريخ انتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في «حرش حانيتا»، محققين إصابة مباشرة.

وقال حزب الله اللبناني: «فجرنا عبوة بقوة من لواء جولاني تجاوزت الحدود إلى داخل لبنان وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح»، وفقًا لقناة الجزيرة.

وفي وقت سابق، أكد حزب الله، يوم الجمعة الماضي، استهداف موقع «مسكاف عام» الإسرائيلي بالأسلحة، محققين إصابات مباشرة، وذلك وفقًا لنبأ أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية».

وكشف حزب الله، يوم الأربعاء الماضي 10 أبريل 2024، عن استهدف تمركزات لجيش الاحتلال الإسرائيلى فى تلال «كفر شوبا» جنوبى لبنان وحقق إصابات مباشرة.

بمحض الصدفة..«أمن القاهرة» يضبط 3 عصابات للسرقة

من ناحية أخرى، وجهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، حملات عدة لضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات، على مستوى المحافظة.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط ربة منزل لها معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة الجمالية، لقيامها بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة متعلقات المواطنين من داخل المتاجر والمحلات بأسلوب المغافلة، واعترفت بارتكاب 7 وقائع سرقة، كما تمكنت من ضبط عاطل له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة القطامية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم السرقة من داخل المساكن بأسلوب التسلق، واعترف بارتكاب 8 وقائع سرقة، وتم بإرشاده ضبط جزء من المسروقات لدى عميله سيئ النية أمكن ضبطه.

كما تمكنت من ضبط عاملان بإحدى الشركات الكائنة بمحافظة البحر الأحمر، أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة عابدين، وقيامهما بعرض لفافات سلك نت للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهم الحقيقة على أحد المحلات، وضبط بحوزتهم 10 لفافات من الأسلاك الخاصة بشبكة الإنترنت، سيارة قيادة وملك أحدهما وبمواجهتها اعترفا بسرقة الأسلاك من موقع الشركة محل عملهما بأسلوب المغافلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ثنائية الجزيري تمنح الزمالك فوزًا مثيرًا أمام الأهلي في الدوري

وعلى الصعيد الرياضي، حسم الفارس الأبيض القمة 127 أمام المارد الأحمر بثنائية مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، بين القطبين العريقين الأهلي والزمالك، لحساب المباراة المؤجلة من الجولة 10 في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2023/2024، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي العريق.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

– وتعرض أحمد سيد زيزو للإصابة، وذلك عقب تدخل من رامي ربيعة في انفراد صريح للفارس الأبيض، وطالب لاعبي الأبيض بركلة جزاء، ولكن أمر إبراهيم نور الدين باستمرار اللعب، ودفع البرتغالي موتيابا بدلاً من «زيزو».

– وجاء هدف المباراة الأول لصالح الزمالك في الدقيقة 45 من زمن شوط المباراة الأول، ذلك عقب تمريرة سحرية من ناصر ماهر، وصلت للتونسي سيف الجزيري الذي وضعها في الشباك، بعد متابعة للكرة من تصدي مصطفى شوبير.

– ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مارسيل كولر 3 تغييرات في تشكيل الأهلي بنزول وسام أبو علي وعمرو السولية ورضا سليم، بدل كل من كريم نيدفيد وطاهر محمد طاهر وأنتوني موديست.

– بينما دفع المدرب جوزيه جوميز باللاعب مصطفى الزناري، وذلك بدلا من أحمد فتوح بعد الإصابة في شد بالعضلة الخلفية مع نهاية الشوط الأول، ليكون ثاني تغييرات الأبيض بعد خروج أحمد سيد زيزو للإصابة أيضاً ونزل ترافيس موتيابا.

– وجاء هدف التعادل للأهلي عن طريق أحمد عبد القادر، وذلك في الدقيقة 72 من زمن شوط المباراة الثاني، وذلك عقب تمريرة سحرية من المغربي رضا سليم.

– وجاء هدف الزمالك الثاني عن طريق اللاعب سيف الجزيري وذلك في الدقيقة 86 من زمن شوط المباراة الثاني.

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – أحمد حمدي – عبد الله السعيد.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو – سيف الجزيري – ناصر ماهر.

اقرأ أيضا:
“الجزيري يقود الزمالك للفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف”

Visited 18 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه