“تقارير عن ضربة جوية إسرائيلية تستهدف القنصلية الإيرانية بدمشق وتوقعات بمزيد من التصعيد”

القائد الإيراني زاهدي يسقط بغارة إسرائيلية

0 108

كشفت التقارير الرسمية التلفزيونية السورية، يوم الاثنين، عن تعرض مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق لضربات جوية إسرائيلية، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدة أشخاص.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء تصريحات من مصدر عسكري أكد فيها أن العدو الإسرائيلي نفذ غارات جوية من جهة الجولان المحتل استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، مضيفًا أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ العدوان وتمكنت من إسقاط بعضها، لكن الهجوم أدى في النهاية إلى تدمير المبنى بالكامل ووفاة وإصابة كل من كان بداخله.

وكشف مصدر أمني لوكالة رويترز أن الضربة الإسرائيلية أسفرت عن مقتل القائد بالحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق كان محاولة لاغتيال القائد الكبير بفيلق القدس، محمد رضا زاهدي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل قياديين إيرانيين بارزين، بما في ذلك مسؤولين في فيلق القدس، و5 من الحرس الثوري الإيراني.

القائد محمد رضا زاهدي هو من القادة البارزين في الحرس الثوري الإيراني، حيث شغل منصب نائب رئيس العمليات بين عامي 2015 و2018، كما قاد القوات الجوية والبرية في الحرس بين عامي 2004 و2007، وشارك في العديد من المعارك، بما في ذلك الحرب الإيرانية – العراقية والنزاع في سوريا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق