الحوثي تنفذ 6 عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية .. مع مقتل سيدة على يد زوجها في بدر.. ومنتخب فلسطين يعبر بنجلاديش بهدف قاتل في تصفيات كأس العالم 2026 .. أبرز أحداث اليوم

0 175

أميرة جمال

شهدت الأحداث العالمية والمحلية اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، تصاعدا وتنوعا على كافة المستويات والأصعدة، وتستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أحداث خلال ساعات النهار.

حقوق الإنسان بالنواب: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة نجاح لجهود مصر

اعتبر رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان، أن اعتماد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2728 بشأن غزة، والذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، بمثابة نجاح كبير لجهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوضع حد لحرب الإبادة التى تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وقال رضوان، في بيان اليوم الاثنين، إن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي في هذه المرحلة الدقيقة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان الالتزام التام من حكومة الاحتلال بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي على أرض الواقع لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق والتي استمرت منذ يوم 7 من شهر أكتوبر من العام الماضى وحتى الآن.

وأشار رضوان إلى أنه من شأن هذا القرار إنقاذ أرواح الأبرياء، وأنه يجب الإنهاء الدائم للحرب على غزة والتأكيد على حل الدولتين القابل للتطبيق تنفيذاً لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جماعة الحوثي: تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية بالصواريخ والمُسيرات.

هذا وصرحت جماعة الحوثي، بحسب ما ذكرته القاهرة الإخبارية، بأنهم نفذوا 38 عملية عسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي، وكذلك في المحيط الهندي منذ تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

«حطم رأسها بـ شومة».. مقتل سيدة على يد زوجها في بدر

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهم بقتل زوجته بعد تحطيم رأسها باستخدام «شومة»، بسبب خلافات زوجية بينهما بمدينة بدر، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي يوم الواقعة، نشبت مشادة كلامية بين رجل وزوجته، وعلى إثرها تطورت لمشاجرة، قام على إثرها المتهم باستلال «شومة»، والتعدي عليها بالضرب وهشم رأسها، حتى لقيت مصرعها على يديه، وتلقى قسم شرطة بدر بلاغا يفيد بالعثور على جثة سيدة مصابة بآثار تعدي وتعذيب بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لسيدة ثلاثينية مهشمة رأسها، وتحفظت الجهات المعنية على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، ومن خلال التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هو زوج المجني عليها، بسبب خلافات زوجية بينهما، وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض علة المتهم واقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

منتخب فلسطين يعبر بنجلاديش بهدف قاتل في تصفيات كأس العالم 2026

وعلى الصعيد الرياضي، أنعش منتخب فلسطين آماله في التأهل للدور الثالث بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، كما بات على مشارف الصعود لنهائيات كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

وحقق منتخب فلسطين فوزا ثمينا ومستحقا 1/ صفر على مضيفه منتخب بنجلاديش، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة التاسعة للتصفيات المشتركة، ويدين المنتخب الفلسطيني بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه ميلاد تيرمانيني، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب (باشوندارا كينجز) في العاصمة البنغالية دكا.

هذا وعانى منتخب فلسطين من النقص العددي، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه عميد مجانة في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للمباراة، لحصوله على الإنذار الثاني.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق