رئيس الوزراء المصري يلتقي محافظ البنك المركزي لمتابعة القرارات الاقتصادية

إفراج جمركي عن السلع الأساسية في مصر: تحسن في توافر السلع وتوازن الأسعار

0 136

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، بالسيد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة عدد من الملفات الاقتصادية ونتائج القرارات الأخيرة وتأثيرها على الأسواق.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تناول نتائج القرارات الاقتصادية وتأثيرها على حركة الأسواق، والجهود المبذولة لتحقيق تحسن في معدلات التضخم. وأكد على استمرار التنسيق الكامل بين الحكومة والبنك المركزي في هذا السياق.

تم خلال الاجتماع استعراض موقف الإفراج الجمركي عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج من الموانيء المختلفة، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي. وأُشير إلى أن عملية الإفراج تسير بصورة جيدة، حيث تم الإفراج عن عدد كبير من السلع الغذائية والأدوية والاعلاف ومستلزمات الانتاج، مما سيسهم في توفر السلع والمنتجات بالأسواق وتوازن الأسعار.

كما تم التأكيد على إقبال حائزي الدولار على استبداله بالجنيه المصري، وعودة معدلات تحويلات المصريين في الخارج تدريجياً، إلى جانب متابعة تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية لتحقيق مرونة وصلابة أكبر للاقتصاد المصري، مع التركيز على تطوير قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق