المكتب الثقافي بـ “لندن” يستعرض جهود الدولة لربط المصريين في الخارج بالوطن

0 288

نجاة أبو قورة

اجتمع “أبناء الجالية المصرية” بالمملكة المتحدة في المكتب الثقافي المصري بلندن، برئاسة الدكتورة رشا كمال مديرة المكتب الثقافي ومديرة البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا، والتي حرصت أن تكون في استقبال أبناء الجالية المصرية.

جاء هذا اللقاء تنفيذا لرؤية ونجاح اللقاء السابق بين أبناء “الجالية المصرية” في بريطانيا والقنصلية المصرية، الذي كان قد عقد على تنقية زووم في أغسطس 2023، حيث تم الاتفاق خلاله على أن يكون اللقاء الحالي من خلال استضافة أبناء الجالية بمقر المكتب الثقافي بلندن.

وفي تصريح خاص قال مصطفى رجب رئيس البيت المصري في لندن، لـ “الجمهورية والعالم”، إن هذا اللقاء كان مثمرا لما قامت به الدكتورة رشا كمال، عندما ألقت الضوء على الدور والمهمة التي يقوم بها المكتب الثقافي المصري، والتي تمثلت في “ثوثيق الشهادات العلمية للدارسين المصريين، والتعاون مع القنصلية، وتوفير المناخ المناسب للدارس المصري للاستفادة من الخبرات العلمية في بريطانيا، وتقديم كافة الأنشطة لربط المصريين في الخارج بالوطن الأم”، إضافة إلى استعراض الإنجازات العظيمة التي تقوم بها الدولة حتى تجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة في  شتى المجالات.

الدكتورة رشا كمال

ورحب مصطفى رجب، بسيدات مصر اللاتي استطعن الفوز بانتخابهن في حزب العمال البريطاني بمقاطعة “وست منستر” و “كنزنجتون” و “تشيلسي”، معتبرا سارة حسن، ومنى أحمد، مثلا للشباب المصري الذي يحرص على إعطاء صورة ناجحة للمصري بالخارج ويساعد على تحفيز الشباب بالإندماج والمشاركة في الحياة السياسية،  بل وحرصه أن يكون مندمجا مع أصحاب القرار السياسي.

حضر اللقاء من الدبلوماسية المصرية، السفير محمد أبو الخير “القنصل العام في لندن”، الذي عبر عن سعادته بهذا القاء المتميز مع أبناء الجالية، مشيرا على حرص الدولة الدائم بالتواصل مع أبناءها وتقديم كل سبل الدعم.

السفير محمد أبو الخير

 

وأشاد قنصل مصر العام في لندن، بالحوار الذي تم على تقنية “زووم” باللقاء السابق، مؤكدا على أهمية الحوار لتوضيح الرؤية بين القنصلية والجالية المصرية، قائلا “علينا أن نفكر بصوت عالي، ولابد من معرفة أن القنصليه تبذل كثير من الجهد لتقديم كافة الخدمات وتيسر الإقامة لأبنائها”.

وتحدث خلال اللقاء القنصل محمد رأفت، والقنصل جومانا أعسر، عن دورهم في تسهيل كافة المعاملات المشتركة بين القنصلية وأبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة، كما شهد اللقاء الإجابة على تساؤلات الحضور والرد على كافة الاستفسارات.

كما أكد مصطفى رجب رئيس البيت المصري في لندن، لـ “الجمهورية والعالم”  أنه تم الاتفاق على أن يكون اللقاء القادم لأبناء الجالية بـ “تقنية زووم” خلال شهرين، متمنيا سطوع اسم مصر عاليا بين الدول.

وفى ختام اللقاء عبرت المستشارة سارة حسن، عن مقاطعة وست مينستر، خلال كلمتها، عن سعادتها بانتمائها لمصر، وأعربت عن رغبتها في تقديم كافة الخدمات التي تحتاجها الجالية المصرية في مقاطعتها.

اقرأ أيضاً:

مصطفى رجب لـ “الجمهورية والعالم”: عقد اجتماع لجنة الأديان بـ “بيت العائلة” تأكيد على التواجد المصري الإيجابي في لندن

 

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق