مع استعداد الأوقاف لاستطلاع هلال رمضان.. الرئيس السيسي يحتفل بيوم الشهيد.. وضبط كبار مسؤولي التضامن الاجتماعي

0 312

أميرة جمال

ساعات قليلة تفصلنا على استقبال شهر رمضان المبارك لعام 2024، لذا نستعد للاحتفال بقدومه مع دار الإفتاء خلال ساعات، إلا أن الحدث المسيطر على الشاشات اليوم السبت 9 مارس كان الاحتفال بيوم الشهيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذا إلى جانب الأحداث المتصاعدة على الصعيد العالمي والرياضي، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء في ساعات النهار من أحداث.

الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية ليوم الشهيد

شهد الرئيس السيسى اليوم السبت 9 مارس 2024، فعاليات الندوة التثقيفية التي تنظمها القوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، حيث تحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

دار الإفتاء تنظم احتفالًا رسميًّا وشعبيّا مساء غد بمناسبة استطلاع هلال رمضان

من ناحية أخرى تُنظِّم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا، مساء غدًا الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٥ هجريًّا، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

يحضر الحفل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن دولة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية بغزة إلى 25 شهيدًا

وعلى الصعيد الدولي مازالت فلسطين تكتسح الأخبار العالمية، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت بغزة، استشهاد فتاة تبلغ من العمر 20 عاما في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف، جاء ذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» منذ قليل.

إلى جانب ما سبق كشفت وزارة الصحة، استشهاد طفلة تبلغ من العمر شهرين في مستشفى كمال عدوان نتيجة سوء التغذية والجفاف، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا في قطاع غزة.

وأكدت «صحة غزة»، أن الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط، مضيفة، أن تزايد الشهداء نتيجة سوء التغذية والجفاف مقلق للغاية، ويؤكد أن المجاعة في شمال غزة وصلت لمستويات قاتلة.

ضبط كبار مسؤولي التضامن الاجتماعي

أرشيفية

وجاء في أبرز الحوادث اليوم، ما قامت به هيئة الرقابة الإدارية، حيث تمكنت من ضبط عدد من مسؤولي التضامن الاجتماعي بالمحافظات، لارتكابهم جرائم التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام والرشوة من خلال استغلالهم الإعفاءات والامتيازات المقررة من الدولة لذوي القدرات الخاصة في تسهيل إجراءات استيراد سيارات خاصة لغير المستحقين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة وصول خدمات الحماية الاجتماعية لمستحقيها وتحصيل مستحقات الدولة.

ضبط مسؤولي التضامن الاجتماعي في مصر بتهمة التزوير والرشوة في استيراد سيارات خاصة لغير المستحقين

هذا وأسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية وتحليل قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، عن قيام عدد من المواطنين باستصدار بطاقات الخدمات المتكاملة المخصصة لذوي القدرات الخاصة واستخدامها في استيراد سيارات ركوب خاصة دون سداد الرسوم الجمركية والضريبية المقررة رغم عدم أحقيتهم في ذلك.

التعادل يحسم مباراة الإسماعيلي والمقاولون العرب في الدوري الممتاز

وعلى الصعيد الرياضي كان تعادل الإسماعيلي والمقاولون العرب هو الأبرز، حيث تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى أمام مضيفه فريق المقاولون العرب بهدف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت، على ستاد المقاولون العرب الرياضي، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

هذا وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي الشوط الثاني تقدم فريق الإسماعيلي باحراز هدفه عن طريق لاعبه محمد عبد السميع في الدقيقة 49، وبعدها أدرك فريق المقاولون العرب التعادل عن طريق لاعبه البوركينى فاروق كابور من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 76، لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

والجدير بالذكر أن رصيد فريق الإسماعيلي بهذه المباراة قد ارتفع إلى 14 نقطة فى المركز الـ14 بجدول ترتيب المسابقة المحلية، وفريق المقاولون العرب إلى 9 نقاط في المركز الـ17 وقبل الأخير.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق