رويترز تشيد بقرارات البنك المركزي.. وضبط 37 قضية اتجار في العملة.. ملخص أحداث نهاية الأسبوع الأول من مارس 2024

0 249

أميرة جمال

شهد امس الخميس 7 مارس 2024، الكثير من الأحداث المتصاعدة على الساحة المحلية والدولية، ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأحداث التي جاءت في ساعات النهار.

قصف منطقة إسرائيلية بصواريخ حزب الله

على الصعيد الدولي قال حزب الله، إنه قصف منطقة عفدون الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا ردا على استهداف منازل في جنوب لبنان، وذلك حسبما أفادت قناة « القاهرة الإخبارية»  في خبر عاجل.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي، حيث سمع أصوات الانفجارات الناتجة عن صواريخ اعتراضية فوق اللبونة وجل العلام.

الحرب مستمرة.. واستشهاد 9 فلسطينيين

القصف الاسرائيلي علي غزة

من ناحية أخرى أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء 9 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، حيث تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

رويترز تشيد بصفقة رأس الحكمة

مشروع رأس الحكمة مع الإمارات

على الصعيد المحلي جاءت تصريحات وكالة رويترز بشأن صفقة رأس الحكمة في مقدمة الأحداث الهامة في اليوم، حيث قالت وكالة رويترز، إن صفقة رأس الحكمة وفرت لمصر الكثير من النقد الأجنبي الكافي من أجل اتباع سياسات إصلاحية محكمة.

كما أشادت «رويترز» بقرارات البنك المركزي المصري حول توحيد سعر الصرف من أجل توقف وجود سعرين في البنوك والسوق الموازية، والذي كان عائقا أمام المستثمرين الأجانب والمحليين.

ضربة قاضية لـ تجار العملة.. ضبط 37 قضية بـ 43 مليون جنيها


“تحسن الوضع في السوق السوداء: سعر الدولار يتراجع إلى مستويات 49-50 جنيهًا”

على صعيد آخر جاء في أخبار الحوادث ما أسفرت عنه جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 37 قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية قرابة 43 مليون جنيها.

ليفربول يكتسح سبارتا براغ التشيكي

هذا وحقق نادي ليفربول انتصارا عريضا وكاسحا على نظيره سبارتا براغ التشيكي، بخمسة أهداف مقابل هدف، وذلك في ذهاب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي.

وحل نادي ليفربول ضيفا على نظيره سبارتا براغ في ملعب ستاديون ليتنا، في ذهاب دور ثمن النهائي لليوروباليج.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق