مصر: اكتشاف وتفكيك شبكة تزوير نقود تهدد استقرار السوق المالي والاقتصادي

0 270

فرشوطي محمد

ضبطت السلطات المصرية كميات مزيفة من النقد الأجنبي بالتعاون مع موظف يعمل في إحدى الشركات، حيث كان يخطط لتبديل هذه الأموال المزيفة في أحد البنوك الكبرى بالبلاد.

وفي التفاصيل، قررت الجهات الأمنية التحفظ على المشتبه به الذي كان بحوزته مبلغ مزور قدره 102 ألف دولار. وفحصت الأجهزة المالية المعنية هذا المبلغ لتكتشف أن 72 ألف دولار منه مزيفة، بواقع 720 ورقة من فئة الـ 100 دولار.

وفور اكتشاف محاولته تغيير هذا المبلغ في أحد فروع البنك الكبير بمدينة سمنود في محافظة الغربية، تم إبلاغ السلطات المختصة بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتحقيق في هذه القضية، وكذلك لمعرفة مصدر النقود الأجنبية المزيفة.

وقبل هذه الواقعة بساعات، تمكنت السلطات الأمنية من القبض على رجلين وسيدة كانوا بحوزتهم مبالغ نقدية مزورة، وخلال التحقيق معهم اعترفوا بشرائها من شخص آخر. وعند مواجهة هذا الشخص، اعترف بتكوين عصابة تخصصت في تقليد النقود المحلية والأجنبية.

تحركات أمنية مكثفة للقضاء على ظاهرة التلاعب في أسعار الذهب والدولار في مصر

وفي سياق متصل، يعيش سوق الذهب في مصر فترة من عدم الاستقرار والترقب، حيث شهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار، مما دفع ببعض المتعاملين إلى وقف عمليات البيع والشراء وتعليق التسعير، خاصة مع تزايد عمليات القبض على كبار التجار وأباطرة السوق المتورطين في تلاعب الأسعار، ومع تنفيذ السلطات المختصة لعمليات مداهمة لبعض محلاتهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق