تجمعات في الشوارع الإيطالية تدين سياسات نتنياهو وتطالب بوقف إطلاق النار في غزة

0 301

نجاة أبو قورة

في العديد من المدن الإيطالية، انطلقت مظاهرات تجمع آلاف المشاركين، حاملين الأعلام الفلسطينية ورافعين اللافتات والدمى التي تنتقد حكومة نتنياهو. على الرغم من الحظر الرسمي، فإن المتظاهرين تجاوزوا تدابير الأمن وخرجوا إلى الشوارع في مدن مختلفة، وذلك على الرغم من توجيه إدارة الأمن العام دعوة بتأجيل المسيرات المخطط لها لإحياء ذكرى المحرقة.

في ميلانو، حاول حوالي 1200 شخص بدء مسيرة في ساحة لوريتو، لكن تم منعهم من قبل الشرطة، وقد تم تفريقهم بشكل سريع. وفي ترينتو، تجمع ثلاثمائة شخص في ساحة دومو، بينما قام عشرات الأشخاص في وسط تورينو بتوزيع منشورات تندد بالإجراءات المناهضة للمسيرة. في كالياري، انضمت ثلاثمائة شخص إلى مبادرة منظمة من قبل نشطاء A Foras.

وفي ماسا، تجمع مئات الأشخاص في مسيرة ضد عرض تقديمي لكتاب يعتبرونه غير مناسب خلال ذكرى المحرقة. في ميلانو، حوالي خمسين شخصاً بقوا في شارع بادوفا تحت حراسة الشرطة.

 

في النهاية، تم فض المظاهرة بعد محاولات فاشلة لاختراق الحصار من قبل بعض المتظاهرين، وبقيت الشرطة تحرس الشوارع بعد ذلك لتأمين الوضع.

هذه المظاهرات جاءت تحت شعار “الانتفاضة”، حيث دعا المتظاهرون إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورفضوا التدابير الأمنية المفروضة عليهم.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق