تصاعد التوترات في المنطقة: إسرائيل تستهدف قادة حزب الله بعد اغتيال قيادي في حماس

0 111

قُتل القائد البارز في حزب الله، علي حسين برجي، الذي كان مسؤولًا عن تنفيذ العديد من الهجمات بواسطة الطائرات بدون طيار في شمال إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة. تمت الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتله في جنوب لبنان.

يُشير تقرير تايمز أوف إسرائيل إلى أنه شملت هذه الهجمات الهجوم الذي وقع اليوم على مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد.

برجي، الذي كان قائد سلاح الجو التابع لحزب الله في جنوب لبنان، أصيب برصاصة أثناء توجهه في سيارته ببلدة خربة سلم، قبل وقت قصير من جنازة القائد البارز وسام الطويل الذي قتل في وقت سابق.

في المقابل نفى حزب الله في بيان للعلاقات الإعلامية صحة أي تقارير تفيد باغتيال مسؤول وحدة المسيرات في الحزب أو مسؤول القوة الجوية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أكد مقتل برجي، الذي قاد العديد من الهجمات بواسطة الطائرات المسيرة على إسرائيل. في الأيام القليلة السابقة، قامت إسرائيل باغتيال قيادي في حركة حماس، صالح العاروري، ومرافقين له في قصف على الضاحية الجنوبية لبيروت، التي تُعتبر معقلاً لحزب الله.

ردًا على هذه الأحداث، استهدف حزب الله إحدى القواعد العسكرية شمال إسرائيل، وأكدت إسرائيل أن الهجوم لم يتسبب في أي ضرر للقاعدة. يظهر أن التوترات بين الطرفين قد اشتدت بشكل كبير، وتتسارع التطورات في هذا السياق الإقليمي المتوتر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق