عمليات تحليق طائرات حربية مصرية في منطقة نويبع وطابا تثير التوترات

0 104

تحلق طائرات حربية مصرية فوق مناطق نويبع وطابا منذ الصباح الباكر، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية المحلية. يأتي هذا في أعقاب إعلان الجيش المصري أن طائرة مسيرة سقطت في مدينة طابا في وقت سابق من اليوم، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية في مبنى إسعاف المدينة والسكن الإداري لمستشفى المدينة المركزي. وقد سُمع دوي انفجار قوي وشوهدت سحب من الغبار تتصاعد في البعد.

مصادر أمنية مصرية أكدت أن مقذوفًا سقط في منتجع نويبع، الذي يطل على البحر الأحمر، وأوضحت أن السلطات تقوم حاليًا بجمع مزيد من المعلومات حول هذه الواقعة. وتم الإبلاغ عن سقوط المقذوف في جزء صحراوي من المدينة.

في السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد “تهديد جوي” في منطقة البحر الأحمر وربط ذلك بسقوط المقذوف على السواحل المصرية. وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إرسال طائرات هليكوبتر قتالية للتعامل مع هذا التهديد، وأنه تجري حاليًا التحقيق في الأمر.

إسرائيل أكدت أيضًا التزامها بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة لتعزيز الدفاعات الإقليمية في مواجهة التهديدات المحتملة في منطقة البحر الأحمر.

يجدر بالذكر أن هذه الأحداث تأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، وتسلط الضوء على المخاطر التي تواجه مصر ودول أخرى في المنطقة، خاصة مع استمرار القتال بين إسرائيل والفلسطينيين. تلعب القاهرة دورًا نشطًا في التفاوض على وصول المساعدات إلى قطاع غزة وفي محاولات الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة، بالإضافة إلى نشاطها في دعوة إلى وقف إطلاق النار..

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق