بالفيديو :الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي دوري إفريقيا بتعادل صعب مع سيمبا التنزاني

كولر الأهلي لم يتراجع في الأداء وتأخير التغييرات كان ضروريًا

0 903

أحمد زيد.

تأهل النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، إلى نصف نهائي النسخة الأولى من مسابقة دوري إفريقيا لكرة القدم بصعوبة بعد تعادله مع نادي سيمبا التنزاني 1-1 في مباراة إياب ربع النهائي. وكان الأهلي قد تعادل في مباراة الذهاب 2-2 في تنزانيا.

في المباراة الإياب، تأخر الأهلي بهدف في الدقيقة 69 عقب تسجيل الزامبي كلاتوس تشاما هدفًا بعد تمريرة عرضية. إلا أن الأهلي تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 76 بفضل هدف سجله عبد المنعم “كهربا” بتمريرة عرضية من محمود معلول.

المارد الاحمر سيواجه في نصف النهائي الفائز من مباراة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وبترو اتلتيكو الانغولي. وتجري المسابقة الحالية بمشاركة ثمانية أندية فقط بدلاً من 24 ناديًا كما كان مخططًا سابقًا تحت اسم الدوري السوبر الإفريقي.

قد يتجدد اللقاء في المباراة النهائية بين الأهلي والوداد الرياضي المغربي، حيث يبدو الوداد مرشحًا للتأهل على حساب إنييمبا النيجيري. تجدر الإشارة إلى أن الترجي التونسي سيحاول تعويض خسارته في مباراة الذهاب أمام تي بي مازيمبي الكونغولي.

 

الأهلي يبحث عن الانتصار في مواجهة الإياب مع سيمبا لضمان التأهل في دوري الأبطال

وفي تصريحات مارسيل كولر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة  أكد مدرب الأهلي أنهم سيطروا على المباراة بشكل كامل وخلقوا فرصًا كثيرة في الشوطين الأول والثاني. وأشار إلى أن المنافس لم يكن خطرًا على مرمى الأهلي إلا نتيجة لأخطاء من لاعبي الأهلي.

كما تحدث كولر عن الهدف الذي سجله سيمبا، مشيرًا إلى أنه جاء بسبب سقوط محمد هاني وأنه كان من الممكن تفاديه إذا تم إخراج الكرة. وأوضح أن بعض اللاعبين فقدوا التركيز في بعض لحظات المباراة وارتكبوا أخطاءً كبيرة.

بالنسبة للتغييرات في التشكيلة، رد كولر بأنه لا يعتقد أن الأداء كان متراجعًا، بل المشكلة كانت في إهدار الفرص. وأوضح أن التغييرات لم تتأخر، لكنه فضل عدم إجرائها في ذلك الوقت لأن المباراة كانت حماسية وكان هناك حاجة لتسجيل الأهداف. وأكد أن إجراء تغيير في تلك اللحظة قد يحتاج اللاعب الجديد إلى وقت للانسجام في المباراة، والظروف لم تكن تسمح بذلك.

اقرأ أيضا :

الأهلي المصري يسحق سان جورج الإثيوبي ويتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 7-0

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق