الأهلي يفتتح مشوار الدوري المصري بانتصار ساحق على “المصري البورسعيدي” برباعية نظيفة

"المدرب السويسري يثني على أداء الأهلي ويشيد بتألق رضا سليم وبيرسي تاو"

555

أحمد زيد

حقق النادي الأهلي المصري حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم فوزًا كبيرًا في مباراته الافتتاحية بالموسم الجديد للبطولة، حيث تمكن من اكتساح منافسه “المصري البورسعيدي” بأربعة أهداف نظيفة. وجرت المباراة على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

سجل الأهداف الأولى للأهلي الوافد الجديد رضا سليم في الدقيقة 44 بتسديدة قوية بعد تمريرة من زميله الوافد الجديد إمام عاشور. واستمر الأهلي في هجماته في الشوط الثاني، حيث أضاف الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 69 بعد تمريرة من محمد هاني ومهارة فردية رائعة. وأحرز تاو هدفه الثالث في الدقيقة 74 بتسديدة أخرى قوية بعد تمريرة طولية رائعة من إمام عاشور.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، أضاف الأهلي هدفه الرابع عبر كريم فؤاد بعد تمريرة بالكعب من أحمد عبد القادر. بهذا الفوز، حصد الأهلي الثلاث نقاط الأولى في المسابقة وتصدر جدول ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف عن “طلائع الجيش”.

يأتي هذا الانتصار الكبير للأهلي بعد أيام من خسارته لقب كأس السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت في المملكة العربية السعودية. بذلك، يبدو أن الأهلي في طريقه للدفاع عن لقب الدوري المصري وزيادة رصيده من البطولات.

أول تعليق من كولر بعد رباعية الأهلي في المصري

المدير الفني للأهلي السويسري مارسيل كولر

 

وتعبيرًا عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه النادي الأهلي، أشاد المدرب السويسري في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة. قال: “سعيد للغاية بالفوز الذي حققه الأهلي اليوم، وأكثر ما أسعدني هو تألق الثنائي رضا سليم وبيرسي تاو”.

وأضاف: “أشعر بحالة من السعادة الكبيرة لنجاح رضا سليم في تسجيل أول أهدافه مع الفريق، وكذلك منبهر للغاية بتألق بيرسي تاو ونجاحه في تسجيل ثنائية”. وأشاد أيضًا بأداء إمام عاشور قائلاً: “فخور بإمام عاشور للغاية، بعد المستوى الكبير الذي ظهر عليه اليوم، ونجاحه في صناعة هدفين”.

وفيما يتعلق بالوافد الجديد أنتوني موديست، أكد المدرب أنه سيحتاج وقتًا طويلًا للتأقلم مع الفريق والوصول للجاهزية البدنية المناسبة، نظرًا لأن آخر مباراة رسمية لعبها كانت قبل ما يقرب من 4 أشهر. وأشار إلى أن موديست لم يشارك مع الفريق سوى في تدريبين فقط أو أكثر بقليل، ولم يعرف بعد أسماء جميع لاعبي الأهلي. ومع ذلك، أثبت موديست خلال المباراة اليوم قدرته على خلق فرص خطورة وكاد أن يسجل هدفًا، وأعرب المدرب عن ثقته الكبيرة في إمكانية مساهمة موديست في انتصارات الأهلي في المستقبل وتحقيق أهداف الفريق

زد يهزم الدراويش بهدف

وفي مباراة اخري جرت عصر اليوم الثلاثاء، ضمن مواجهات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

حقق فريق زد الصاعد للممتاز، فوزا غاليا على الإسماعيلي، بهدف نظيف، في الشوط الأول من المباراة .

 

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه