روما تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول الهجرة.. بمشاركة عربية لافتة.

0 1٬086

نجاة أبو قورة 

انطلق اليوم في روما المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة ، الذي ينظم بمبادرة من رئيسة مجلس الوزراء جورجيا ميلوني .

وقالت الحكومة الإيطالية في بيان لها إن المؤتمر يهدف إلى تنظيم ظاهرة الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز التنمية الاقتصادية وفق نموذج جديد للتعاون بين الدول من خلال التخطيط المشترك، وتنفيذ المبادرات والمشاريع في ستة قطاعات رئيسية هي الزراعة والبنية التحتية والتعليم والتدريب والرعاىة الصحية والماء والبيئة.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى العاصمة روما، للمشاركة في المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية، التي تستضيفه إيطاليا اليوم الأحد.

ووثق مقطع فيديو نشرته رئيسة الوزراء الإيطالية علي صفحتها بتويتر، استقبال رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الوفود المشاركة في المؤتمر، الذي يهدف  لحوار واسع حول مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ويشارك في المؤتمر عدد من القادة العرب، من بينهم الرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس دولة الامارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بالإضافة إلى رؤساء وزراء مصر والجزائر والأردن ولبنان.

ويضم المؤتمر بعض الدول المطلة على البحر المتوسط ودول من الشرق الأوسط بينما يركز المشاركون على تعزيز جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية، فيما قالت إيطاليا إن الهدف من الاجتماع هو مساعدة البلدان الأفريقية على تقليل دوافع الهجرة إلى أوروبا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق