عملية جنين.. مقتل 8 فلسطينيين والمسيرات الإسرائيلية تشن 10 غارات والمقاومة تسقط مُسيرتين

2 949

تزايدت حصيلة ضحايا العنف في الضفة الغربية، حيث ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال فترة أقل من 10 ساعات إلى 8 أشخاص. ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع إجمالي عدد الفلسطينيين القتلى جراء العمليات الإسرائيلية المستمرة في مدن الضفة منذ بداية العام الحالي إلى 188 شخصًا.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها الأخير أن عدد القتلى في جنين ومخيمها ارتفع إلى 7 أشخاص، من بينهم 3 قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على المدينة ومخيمها. كما تم قتل شاب فلسطيني في مدينة البيرة. وفي وقت سابق، أشارت الوزارة إلى أن عدد الجرحى جراء العملية العسكرية الإسرائيلية ارتفع إلى حوالي 40 شخصًا، بينهم 10 في حالة خطرة.

من جانبها، ذكرت مصادر إسرائيلية أن جنديًا إسرائيليًا أصيب خلال الاشتباكات في مخيم جنين، وصرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنهم “ضبطوا منصة لإطلاق الصواريخ في جنين ولا تزال الاشتباكات مستمرة”.

قالت المقاومة الفلسطينية في مدينة جنين إنها أسقطت طائرتين مسيرتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وفجرت عبوات ناسفة في آليات لقواته التي اقتحمت اليوم المخيم.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، قامت القوات الإسرائيلية بعملية أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة حوالي 40 آخرين في جنين ومخيمها بالضفة الغربية خلال الليل وصباح الاثنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أسفر عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة 25 آخرين، بينهم 7 في حالة خطرة.

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي قام بغزو مدينة جنين من عدة محاور، ونصب حواجز عسكرية وحاصر المخيم، كما سيطر على عدد من المنازل والمباني المطلة على المخيم ونشر قناصيها فوق أسطحها، وقام بقطع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المخيم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
تعليق
  1. […] اقرأ أيضا: عملية جنين.. مقتل 8 فلسطينيين والمسيرات الإسرائيلية تشن… […]

  2. […] عملية جنين.. مقتل 8 فلسطينيين والمسيرات الإسرائيلية تشن… […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق