وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الكويتي أوضاع الجالية المصرية بالكويت

0 175

سارة محمد.

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفير غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت بالقاهرة، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز رعاية الجالية المصرية في الكويت في جميع المجالات. أكدت الوزيرة على العلاقات الأخوية القوية بين مصر والكويت، وأضافت أن هذا الاجتماع يأتي في إطار اهتمامها بمصالح الجالية المصرية والعاملين المصريين في الكويت، وحرصها على تنسيق جهودها مع السلطات الكويتية لمعالجة التحديات التي يواجهونها.

من جانبه، أعرب السفير الكويتي غانم صقر الغانم عن سعادته بلقاء السيدة وزيرة الهجرة، مؤكدًا أن التعاون بين البلدين الشقيقين يتسم بسمات أخوية خاصة وتفاهم رسمي واسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام، بما ينسجم مع عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين.

وأكد السفير الكويتي أن الجالية المصرية تعد واحدة من أكبر الجاليات العاملة في الكويت عددا وأكثرهم تميزًا، وأن الكويت تفتح أبوابها دائمًا للكوادر المصرية المتميزة التي أسهمت ولاتزال تسهم في جهود التنمية الوطنية وتحظى بالرعاية والاهتمام كأخوة وأشقاء.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التنسيق بين وزارة الهجرة وسفارتي البلدين لإيجاد حلول والنظر في الطلبات المقدمة من المصريين بالكويت بشأن القضايا المعلقة، وذلك في إطار التعاون المستمر والتقدير المتبادل.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق