آبل تطلق “فيجين برو” – تكنولوجيا الواقع المعزز الثورية

0 593

بريجيت محمد
أطلقت شركة “آبل” الأمريكية التكنولوجية العملاقة الإثنين منتجًا جديدًا مثيرًا للدهشة يحمل اسم “فيجين برو”، وهو جهاز يعمل بتقنية الواقع المعزز. تهدف آبل من خلال هذا الإصدار إلى تعزيز تجربة المستخدم وتقديم حلاً مبتكرًا للتفاعل مع العالم المحيط..

و صرّح تيم كوك رئيس “آبل” في كلمة سبقت الكشف عن “المنتج الثوري الجديد” بأن “مزج المحتويات الرقمية مع العالم الحقيقي سيتيح ابتكار تجارب جديدة لم نشهدها من قبل”.

يتميز فيجين برو بتصميمه المبتكر والأنيق، حيث يتكون الجهاز من نظارات ذكية خفيفة الوزن ومريحة للارتداء. توفر النظارات واجهة مرئية تمكن المستخدم من رؤية أجسام متعددة الأبعاد وتفاعل معها في بيئته الحقيقية. وتعتمد تقنية الواقع المعزز في فيجين برو على مجموعة من الاستشعارات الحسية والكاميرات المدمجة لتتبع الحركة والتفاعل مع البيئة المحيطة.

تم تصميم فيجين برو بشكل خاص لتلبية احتياجات الأفراد والمهنيين على حد سواء. يوفر الجهاز إمكانية توسيع استخداماته من خلال تطبيقات خاصة تم تطويرها بالتعاون مع المطورين. يمكن للمستخدمين تجربة الواقع المعزز في مجالات مثل التعليم والتصميم والترفيه والتسوق والصحة واللياقة البدنية والكثير من التطبيقات الأخرى.

تعكس إطلاق آبل لمنتجها الجديد فيجين برو رؤيتها الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار. يتمتع الجهاز بقوة معالجة فائقة وأداء سلس، مع تكامل مثالي مع النظام الأساسي لآبل.

ومن المقرر أن يُباع الجهاز الجديد مطلع عام 2024 بدءا من 3499 دولارا.

جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة الذي طال انتظاره
وفي مؤتمر المطورين العالمي في كوبرتينو تم الكشف عن أخبار أخرى لا تصدق. الأول هو جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة الذي طال انتظاره. يستفيد من أحدث معالج في السلسلة (M2) ، ويتميز بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة وتصميم بدون مروحة يجعله أنحف كمبيوتر محمول بوصة في السوق ، بالإضافة إلى “أفضل 15” كمبيوتر محمول في العالم “وفقا لجون تيرنوس. يبدأ من 1,349 يورو للإعداد الأساسي ، مع نظام صوتي من ستة مكبرات صوت وشاشة Liquid Retina مقاس 15.3 بوصة. ولكن هذا ليس كل شيء ، حيث قدمت Apple أيضا حلين لسطح المكتب ، Mac Pro و Mac Studio ، لأداء أفضل حتى في أعباء العمل الثقيلة ، والتي تكمل أيضا انتقال النطاق بأكمله إلى شرائح Apple. وبعد ذلك – كالعادة في كل WDC ، الآن – قدمت Apple الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل iOs (17) و iPadOS و macOS (Sonoma ، خصيصا لصالح الإنتاجية) ، وتحديثات البرامج ل AirPods ، وحتى التحسينات على أجهزة التلفزيون والساعات الذكية. يتم تجديد النظام البيئي بأكمله مع مراعاة الخصوصية ، وخاصة البيانات الشخصية والصحة. لأنه كما يذهب الإعلان الذي ربما تكون قد شاهدته مؤخرا ، فإن السلامة هي كل شيء.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق