ليس بينها الكركديه.. استشاري امراض القلب يوضح كيف تخفض ضغطك المرتفع بدون أدوية في 7 خطوات

564

عبدالله منتصر

اصبح الضغط المرتفع مرض يؤرق الكثير دون ان يفرق بين شاب ما زال في مقتبل العمر او كهل اصابته الأمراض نتيجة لتقدمه في السن، والمتعارف عند الكثير ان الكركديه مشروب طبيعي يساعد في خفض النسبة للضغط المرتفع دون اللجوء الي الأدوية، فيما خرج علينا احد اطباء القلب بتوصيات طبيعية لأصحاب الضغط المرتفع بعيدا عن الأدوية وليس بينها الكركديه.

وقدم الدكتور جمال شعبان ” استشاري امراض القلب،عميد معهد القلب الأسبق” 7 خطوات ليس بينها الكركديه، تساهم في انخفاض الضغط المرتفع، بينما اطلق الدكتور جمال شعبان علي “الضغط” بـ “القاتل الصامت” مشيرا الي ان مصر بها  حوالي ٣٠ مليون مصري يعانون من ضغط الدم المرتفع، يموت بسببه ما يقرب من 300 شخص يوميا.

وأوضح استشاري امراض القلب، علي صفحته الشخصيه بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” ان تلك الخطوات الـ 7 تتلخص في الآتي:

  • ممارسة الرياضة، علي الأقل نصف ساعة يوميا، توزع علي 5 ايام في الأسبوع.

  • النظام الغذائي، مضيفا “نحن قوم نحب العيش والملح وكلاهما يرفع الضغط لأن العيش غني بالملح، واحتياجاتنا من الملح لا تزيد عن ملعقة صغيرة يوميا ٢ونصف جم، معظمها موجود في الخضراوات فلا داعي لوضع الملاحة علي طاولة السفرة” موضحا ان الأكلات الجاهزة الديليفري والمعلبات غنية جدا بالملح ويجب تجنبها.

  • تقليل الوزن

وأشار الدكتور جمال شعبان، الي ان تقليل الوزن بنسبة ٥٪ يساعدك علي ضبط ضغط الدم المرتفع، أما إذا نجحت في خفض الضغط ١٠٪ ستنجح في ضبط الذبذبة الأذينية AF، مضيفا: اتبع النظام الغذائي الذي تستطيع الانتظام عليه طويلا  وأفضل الأعمال أدومها وإن قل، فلا تغتر بالانخفاض السريع في الوزن.

  • الإقلاع عن التدخين

يقول شعبان، لا تدخن ولا تجلس في حضور مدخن، سيجارة واحدة تساوي ١٠ سجائر لأن ٨٠٪ من التأثير المدمر يكمن في أول سيجارة.

 واختزل الدكتور جمال شعبان آخر ثلاث خطوات في بروتوكول علاج خفض الضغط المرتفع دون ادوية في:

  • تجنب الكحوليات
  • تجنب كثرة تناول المسكنات مثل البروفين والفولتارين
  • السلام النفسي والرضا
Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه