بتكلفة وصلت مليون و 500 الف جنيه.. الانتهاء من رفع كفاءة الشبكة القومية للرصد اللحظي لنوعية المياه

0 151

مصطفي إبراهيم 
اعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد “وزيرة البيئة” عن الإنتهاء من رفع كفاءة الشبكة القومية لمحطات الرصد اللحظي المستمر لرصد ملوثات المياه علي طول نهر النيل وبحيرتي مريوط والمنزلة بتكلفة ١.٥ مليون جنيه، حيث تم تحديث 19 وحدة مجمع ومرسل البيانات للربط بسيرفر خاص بوزارة البيئة، ويتم استقبال قراءات المحطات كل 15 دقيقة على مدار اليوم.

يأتي هذا في إطار توجيهات الوزيرة بالمراقبة الدورية والمستمرة لرصد أية ملوثات علي نهر النيل والمسطحات المائية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات المرصودة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن هذا التحديث يأتي لضمان أمن وسرية المعلومات، ووصول البيانات بصورة سليمة بدون استخدام أي برامج لا تملكها الوزارة، حيث تعمل المنظومة علي نقل واستقبال البيانات بصورة مغلقة، باستخدام شرائح اتصال تمتلكها وزارة البيئة وأيضاً امكانيه التحكم في وحده مجمع البيانات عن بعد.

وأشارت الي انها ستساعد هذه التحدثيات في رفع كفاءة عمل المحطات وتحسين جودة البيانات المستقبلة،  ومراقبه اي تغييرات لنهر النيل والبحيرات، مما يساهم في الحفاظ علي البيئة وسرعه اتخاذ القرار.

وفى سياق متصل تم الانتهاء من ربط الشركة المصرية للسبائك الحديدية (الفيروسيليكون) لإنتاج الحديد والصلب بأسوان بمنظومة الرصد اللحظي لنوعية المياه، حيث تعد من الشركات الكبري في انتاج سبائك الحديد والصلب والتي تصرف علي نهر النيل.

هذا ولا تزال الجهود مستمرة من قبل وزارة البيئة لإلزام المنشآت الصناعية بالربط على الشبكة من خلال  تركيب نظام مراقبة جودة المياه، لرصد ملوثات الصرف الصناعي الخاص بهم بشكل دقيق، ما يساهم في الحفاظ علي صحة المجتمع والبيئة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق