مقتل 330 شخصاً وإصابة 3200 جراء الاشتباكات والمتحدث العسكري : 3 طائرات عسكرية قامت بإخلاء قواتنا من السودان

0 1٬051

بريجيت محمد 

أعلن المتحدث العسكري ، الخميس، أن 3 طائرات نقل عسكرية مصرية حطت في السودان الأربعاء، لإجلاء معظم عناصر قوة بلاده من البلاد التي تشهد قتالا منذ أيام، مشيرا إلى أن بقية الجنود وصلوا إلى سفارة القاهرة في الخرطوم تمهيدا لإعادتهم أيضا.

وكان الدعم السريع قد سيطر على مطار مروي الذي يتمركز به عدد من الجنود المصريين تواجدوا في السودان في إطار مهمة تدريب وفق بروتوكول موقع بين البدين، وحينها تمكّن العدد الأكبر من الجنود المصريين من التعامل مع الموقف والإفلات من الاحتجاز، في حين تم احتجاز أعداد أخرى.
وظل “الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع على مدار الساعة التفاصيل المتعلقة بإجلاء الجنود المصريين وضمان سلامتهم ووصولهم جميعها إلى أرض الوطن”.

وقال المتحدث العسكري ، العقيد غريب عبد الحافظ، على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” بيانا جاء فيه:

تم أمس الأربعاء 19 إبريل اتخاذ كافة إجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية لهبوط عدد 3  طائرات نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية في إحدى القواعد الجوية بالأراضي السودانية.

كانت مهمة الطائرات إخلاء القوات المصرية في ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضي السودانية عبر 3 رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

هذا وأسفرت المواجهة حتى الآن عن مقتل نحو 330 شخصا وإصابة 3200.
اشتباكات عنيفة تهز السودان وقوات الدعم تؤكد سيطرتها على القصر الجمهوري ومقر سكن البرهان

واندلع قتال عنيف منذ السبت الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بيد أنه تم الإعلان عن هدنة لمدة 24 ساعة منذ مساء أمس الأربعاء، فيما تفيد تقارير باستمرار الاشتباكات بين الحين والآخر.

Visited 4 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق