وفاة النجمة العالمية الإيطالية جينا لولو بريجيدا عن عمر ناهز الـ 95 عاما “صور”

0 605

بريجيت محمد

توفيت النجمة العالمية الإيطالية جينا لولوبريجيدا، التي كانت بين أشهر النجمات في حقبتي خمسينيات وستينيات القرن الماضي، عن عمر ناهز الـ 95 عاما.

جينا لولوبريجيدا.

ولدت لولو بريجيدا في 4 يوليو 1927 في منطقة جبلية فقيرة شرق روما ودرست فن النحت في أكاديمية الفنون الجميلة بالعاصمة.

اشتهرت بعملها مع أعظم المخرجين الإيطاليين ، من فيتوريو دي سيكا إلى ماريو مونيتشيلي ، وقد حصلت على جوائز مهمة ، بما في ذلك جائزة جولدن جلوب ، وسبعة ديفيد دي دوناتيلو ، جائزة مهرجان روما السينمائي ٬ وسام الاستحقاق من جمهورية إيطاليا ضابط كبير.

. من بين أشهر أفلامها ، “الخبز والحب والخيال” لدينو ريسي.

عاشت جينا حياة عاطفية صعبة تزوجت مرة واحدة فقط (في عام 1949 من الطبيب السلوفيني ميلكو سكوفيتش الذي أنجبت منه ابنا وطلقت منه في عام 1971) ، بعد 90 عاما كشفت أنها تعرضت للاغتصاب في سن مبكرة جدا موضحة أن هذا الألم قد غير حياتها كلها.

في عام 2006 أعلنت أنها تريد الزواج من الإسباني خافيير ريغاو أصغر منها بكثير ، ولكن بعد ذلك تم رفض الزواج من قبل كليهما ولم يتم الزواج.

وأكدت وزيرة الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليان وفاتها الذي أعلنت عنه أولا وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الإثنين.

كانت لولوبريجيدا رمزا للسينما ما بعد الحرب الإيطالية ووصفت فيما مضى بأنها “أجمل نساء العالم”.

عملت الفنانة الراحلة ايضا مصورة صحفية وسياسية إيطالية. وبرزت كواحدة من أبرز الممثلات في أوروبا في الخمسينيات وأوائل الستينيات. ومع تباطؤ مسيرتها السينمائية ، عملت كمصورة صحفية. في السبعينيات ، واكتسبت شهرة من خلال الوصول إلى فيدل كاسترو لإجراء مقابلة حصرية.

واشتهرت بأدوارها في أفلام مثل “بيت ذا ديفيل (أقهر الشيطان)” و”أحدب نوتردام” و”سليمان وسبأ” و”مساء الخير يا سيدة كامبل وغيرها من الأفلام التي تركت اثرا في تاريخ السينما العالمية.

باعت مجوهراتها الفخمة وتبرعت بمبالغ المبيعات لتطوير أبحاث الخلايا الجذعية. وقالت يومها: لقد “حان الوقت لحسن استخدام هذه المجوهرات”.وسوف اتبرع لإنشاء مستشفى مختص في أبحاث الخلايا الجذعية، واعتبرت ان التبرع لاعمال الخير شيئاً هاماً و إيجابياً، واعتبرت أن ما تفعله يبقى هدية تذكارية في حياتها لخدمة الإنسانية.

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق