بالصور: في قصر الأونيسكو وبرعاية وزير الثقافة اللبناني الكاتبة ريما حلواني توقع كتابها “خواطر على ضفاف الحكم” و “القدر إن حكى”

0 408

وفاء عبد السلام  

وقّعت الكاتبة ريما حلواني كتابيها ( القدر إن حكى”قصّة قصيرة” و”خواطر على ضفاف الحكم”) في قصر الأونيسكو برعاية معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وحضوره.

وقد حضر الحفل نخبة من أهل الثّقافة في مجالات متنوّعة بين القانون والأدب والفنّ والتّربية، منهم معالي وزير العدل القاضي هنري الخوري، وسعادة مدير عام وزارة العدل القاضي محمد المصري وسعادة نقيب المحامين الأستاذ نادر كسبار.

ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود والعميد الدّكتور محمد توفيق أبو علي، ونقيب الفنّانين جورج شلهوب، وأمين عام هيئة الحوار الثقافيّ الدّائم الدّكتور عبدالكريم بعلبكي، والنائبة السابقة رولا الطبش جارودي والسيدة نلّي شدياق رئيسة مؤسسة صوت الطفل،

وعدد كبير من القضاة والمحامين، والفنّان أنطوان وديع الصافي، وحشد غفير من الفعّاليّات الثّقافيّة والاجتماعيّة والفنّيّة والإعلاميّة.

استهلّ اللّقاء، بالنّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ،

ثمّ بدأت الشّاعرة ميراي شحادة بإلقاء كلمة الدّكتور ياسين الأيّوبي، كاتب مقدّمة القصّة الذي اضطرّه المرض إلى الغياب.

وتلاهاالدكتور عبدالكريم بعلبكي واضع مقدمة كتاب الخواطر.

وكانت كلمة دار البيان(الدّار التي صدر عنها الكتابان) للدكتور أحمد نزّال الذي أعلن عن ولادة مجلّة البيان الأدبيّة المحكّمة البحثيّة الفصليّة؛ وبعد ذلك تحدثت الكاتبة ريما خالد الحلواني؛ ثم اختتم وزير الثقافة اللقاء، تلاه تكريمٌ بالدّروع لراعي الحفل والمنتدين.

قدمت الاحتفال الإعلاميّة في تلفزيون لبنان الدّكتورة وفاء حيدر.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق