وزارة الدفاع الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية “فقدت قدرتها القتالية بالكامل” في منطقة خيرسون

44

بريجيت محمد
قالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إن القوات المسلحة الأوكرانية “فقدت قدرتها القتالية بالكامل” في منطقة خيرسون، بعد أن قتل الجانب الروسي عشرات الجنود الأوكرانيين في الساعات الماضية.

وفقا للمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف ، تمكن الجيش الروسي من هزيمة كتيبة مشاة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالكامل بفضل استخدام أسلحة عالية الدقة.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الأوكرانيين الذين قتلوا على يد الجانب الروسي خلال ال 24 ساعة الماضية في منطقة خيرسون وحدها إلى أكثر من 130 جنديا، وفقا لما ذكرته وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

وأوضح المتحدث أنه في الأيام الأخيرة ، بالإضافة إلى الجنود الذين قتلوا ، تم تدمير عشرات المركبات المدرعة للجيش الأوكراني ، خاصة في مدينتي أرتيموفسك وباخموت ، وكلاهما في منطقة دونيتسك.
من ناحية أخرى ، أكد تدمير ستة مستودعات للذخيرة في مدن مختلفة من منطقتي دونيتسك ونيكولاييف. تم تدمير ما لا يقل عن ثلاث طائرات أوكرانية بدون طيار وتم اعتراض ما مجموعه إحدى عشرة قذيفة في دونيتسك وخاركوف وخيرسون.

وتزامنا، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها المسلحة دمرت أكثر من مئة صاروخ من صواريخ “هيمارس” الأميركية عند استهدافها مستودع ذخيرة يوم 24 يوليو في منطقة دنيبروبتروفسك بدونيتسك. وبلغ عدد المركبات العسكرية الأوكرانية التي تم القضاء عليها إلى أكثر من 4,500 مركبة، فضلا عن 1,625 طائرة بدون طيار، وأكثر من 350 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و4,170 دبابة ومركبة مدرعة، وأكثر من 3,200 نظام مدفعية ثقيلة وقذائف هاون.
يذكر ان روسيا تسيطر الآن على منطقة لوغانسك بالكامل، فيما تسعى للاستيلاء على دونيتسك، ومنذ مارس الماضي، أعلنت موسكو انطلاق المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مركزة على شرق البلاد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق