أردوغان يشعل الصراع الليبي: وتركيا ترسل 7400 مقاتلا إلى طرابلس

تركيا أرسلت أسلحة متطورة وتقنيات عسكرية جديدة إلى قوات حكومة الوفاق الليبية

0 1٬480

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 249 من “المرتزقة” الذين نقلتهم تركيا للمشاركة في المواجهات العسكرية القائمة في ليبيا.

وبحسب العربية نت فإن تركيا أرسلت أسلحة متطورة وتقنيات عسكرية جديدة إلى قوات حكومة الوفاق الليبية، في محاولة جديدة لخلق التفوق في المعركة وقلب موازين القوى لصالح قوات الوفاق، وتعطيل تقدم الجيش الليبي نحو وسط العاصمة طرابلس.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تركيا التي تدعم حكومة الوفاق الوطني في طرابلس تواصل نقل مسلحين من الجماعات التي تدعمها في سوريا إلى ليبيا، مفيدا أن الآونة الأخيرة شهدت مقتل 26 من الجماعات التي تدعمها تركيا وتقاتل ضد قوات حفتر في ليبيا وأن حتى اليوم قُتل 249 من المقاتلين الذين أرسلتهم تركيا على ليبيا.

وتبين أن المقاتلين الذين لقوا حتفهم في المواجهات ينتمون إلى جماعات لواء المعتصم والسلطان مراد وسليمان شاه ولواء صقور الشمال.

وكانت حكومة الوفاق، قد رفضت الانخراط في هدنة إنسانية عرضها الجيش الليبي بمناسبة شهر رمضان، وقالت إن “أي عملية لوقف إطلاق النار تحتاج إلى رعاية وضمانات وآليات دولية”.

وقال المرصد السوري  إن تركيا تواصل نقل المقاتلين من سوريا لقتال قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر وإن تركيا حتى اليوم أرسلت 7400 مقاتلا إلى ليبيا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق