عدد العمال الفقراء 24.2٪ .. وبرلمانية أوروبية: ربع عمال إيطاليا يعانون من الفقر

0 288

مروة غنيم

اكدت برلمانية أوروبية، إن واحداً من بين كل أربعة عمال في إيطاليا، يعاني من الفقر، لذلك هناك حاجة إلى تحديد حد أدنى للأجور.

كما أضافت عضو البرلمان الأوروبي من حركة خمس نجوم، دانييلا روندينيللي،حسبما نشرت وكالة آكي: أن “تقريراً أعد بتكليف من وزارة العمل، يصحح بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات)، التي بموجبها، لا تزال نسبة العمال الفقراء في بلادنا تقف عند 11.8٪”.

وتابعت: “إذا أخذنا الدخل الفردي أيضًا في الاعتبار، كما في الدراسة الجديدة المنشورة للتو، فاستنادا لإعداد أولئك الذين يمتلكون عقد عمل يستمر لأقل من سبعة أشهر، والعاملين غير المستقرين وغير المتفرغين، يتضح أن عدد العمال الفقراء في إيطاليا بمستويات أعلى بكثير، أي ما يعادل نسبة 24.2٪ من القوة العاملة”.

وأشارت روندينيللي إلى أنه، في ضوء هذه الأرقام، لم يعد قانون الحد الأدنى للأجور احتمالاً، بل ضرورة”، وبهذا الصدد “قدمت حركة خمس نجوم إلى البرلمان اقتراحًا نأمل أن تتم مناقشته والموافقة عليه في أقرب وقت ممكن. مع قوى الأغلبية الأخرى لزيادة الأجور التي يتم تجاهلها بشكل متزايد بسبب الارتفاع الحاد لمستوى التضخم والأسعار الباهظة للفواتير. وخاصة ارتفاع أسعار المواد الغذائية والكهرباء والغاز.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق