المغرب يفوز على مالاوي ويتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

السنغال تفوز على 9 لاعبين من الرأس الأخضر وتتأهل لربع النهائي

0 513

مصطفي إبراهيم

نجح المنتخب المغربي في التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون، عقب فوزه على نظيره مالاوي، بنتيجة 2-1، ضمن مواجهات دور الـ16 من البطولة الافريقية، التي من المقرر أن تختتم في السادس من شهر فبراير المقبل.

وشهدت الدقيقة الـ 7 من عمر المباراة، تسجيل مالاوي هدف التقدم بشكل مفاجئ عن طريق جابادينهو مهانجو.
وجاء هدف التعادل للمغرب بعد عرضية من اللاعب سليم أملاح ليقابلها يوسف  النصيري برأسية قوية داخل منطقة الجزاء وتهز شباك حارس مالاوي.
وسجل هدف الفوز لـ اسود الاطلسي أشرف حكيمي فى الدقيقة 70 من زمن المباراة، بعد تسديدة قوية من الضربة الحرة المباشرة التى احتسبها الحكم لصالح المنتخب المغربي ليمنح أسود الأطلسي التقدم والفوز بالمباراة.

وكان منتخب المغرب قد تأهل لدور الـ16 بعد تربعه على عرش صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين على غانا وجزر القمر وتعادل مع الجابون.

وسيلعب الفائز من مباراة المغرب ضد مالاوي مع المنتصر من موقعة مصر أمام كوت ديفوار، والتي ستقام مساء الأربعاء.

وبفوزه المثير للجدل على حساب الرأس الأخضر بهدفين دون رد. لحق منتخب السنغال بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، وسينتظر منتخب السنغال في ربع النهائي الفائز من مواجهة مالي وغينيا الاستوائية، والتي ستقام مساء الأربعاء.

واستطاعت السنغال حسم بطاقة التأهل بفضل هدف أول سجله ساديو ماني في الدقيقة 63 من عمر المباراة، ثم أضاف أحمدو بامبا دينج الهدف الثاني لـ”أسود التيرانجا” بالدقيقة 90.

وفي الدقيقة 63 نجح ماني في إحراز الهدف الأول للسنغال بتصويبة مميزة من الجانب الأيسر، قبل أن يسقط مغشيا عليه ويستبدل، ويدخل بدلا منه بامبا ديانج، لاعب فريق مارسيليا.

يذكر أن منتخب الرأس الأخضر تعرض لحالتي طرد مباشر في المباراة، الأول من نصيب باتريك أندرادي في الدقيقة 21، ثم الحارس فوزينيا نتيجة لاصطدامه مع ماني.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق