مناورة “اسرائيلية” غير مسبوقة حاكت هجوما علي ايران

172

وفاء عبد السلام

تتبادل اسرائيل الاتهامات مع ايران بشكل دائم وتهديد مستمر بين الحكومتين، حيث تم الكشف مؤخرا من خلال مصادر امنية، ان اسرائيل قامت متمثلة في سلاح الجو، بمناورة يقال انها سرية “غير مسبوقة” وقد حاكت هجوما مباشرا علي ايران.

كانت قد اعلنت بعض المواقع ما يشير الي قيام المقاتلات الإسرائيلية بقطع المسافة الجغرافية، والتي تفصل بين الدولة الاسرئيلية مع ايران، لتشارك في هذه المناورة عشرات المقاتلات من نوع “اف16 – 15 – 35” اضافة الي طائرتين للتزويد بالوقود.

هذا ووفقا لما نشرته “العربية” نقلا عن مصادر فلم يتم استبعاد أن تكون تجربة منظومة الأرو arrow الأسبوع الماضي جزءا من المناورة السرية التي حاكت تصديا لصواريخ باليستية أطلقت من إيران ردا علي غارات إسرائيلية على المنشآت النووية.

وتشير الأنباء ان هذه المناورة جاءت بعدما نشر احد المواقع الالكترونية الاسرائيلية معلومات عن بنك أهداف إسرائيلي في مرمي النيران والصواريخ الإيرانية، علي رأسها منشآت نووية واستراتيجية، مؤكدا أن إيران وضعت لنفسها “بنك أهداف نووي” داخل إسرائيل، من بينها عدد من المواقع النووية، في حال إقدام إسرائيل على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في أي حرب مستقبلية بينهما.

من جهته فقد كشف نفتالي بينيت “رئيس الوزراء الاسرائيلي” في الساق ان المهمة التي تم القاؤها علي عاتق بلاده هي المساسلا بصورة ملموسة بالنظام الايراني، وحيث نشر بينيت تغريدة أكد فيها اجتماعه مع قيادة أركان الجيش الإسرائيلي بهدف مناقشة التحديات المختلفة التي تواجهها بلاده وعلي رأسها التهديد الإيراني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق