كيروش في سطور.. ماهي أبرز إنجازات المدير الفني الجديد لمنتخب مصر؟

406

أعلن اتحاد كرة القدم تعيين البرتغالى كارلوس كيروش ” 68 عاما ” مديرا فنيا لمنتخب الفراعنة خلفا لحسام البدري الذى تم إقالته عقب التعادل مع الجابون بهدف فى الجولة الثانية من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

والبرتغالي كيروش نجح من قبل في بلوغ كأس العالم مع ثلاثة منتخبات مختلفة هي البرتغال في 2010 و إيران في 2018، ومن قبلها ساهم في بلوغ منتخب جنوب أفريقيا لمونديال 2002 ولكنه رحل عن منصبه قبل انطلاق تلك النسخة من كأس العالم.

ويمتلك كيروش سجلا تدريبيا مميزا فى ظل تدريبه للعديد من الأندية والمنتخبات الكبيرة مثل عمله كمدرب مساعد فى مانشستر يونايتد وعمله مدربا لريال مدريد بجانب تدريبه لمنتخب البرتغال وإبران وكولومبيا. وأيضا فريق سبورتينج لشبونة لقرابة موسمين، وحقق معه لقبي “كأس البرتغال” و”كأس السوبر البرتغالي”.

 

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لـ كيروش مع بداية الأسبوع المقبل، ويضم مساعدا أجنبيا له، ومحللا للأداء، وأخصائيا للتأهيل، على أن يصل مدرب الفراعنة الجديد نهاية الأسبوع المقبل.
وأكد الاتحاد في بيانه أن كيروش سيعاونه كل من ضياء السيد كمدرب عام، ومحمد شوقي كمدرب مساعد، بالإضافة إلى عصام الحضري كمدرب لحراس المرمى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق