مصر تتفوق على أسبانيا وتصبح الأولى عالميا في تصدير البرتقال

مصر الأولى عالميا في تصدير البرتقال

0 610

كتبت مروة غنيم :أصبح البرتقال المصرى قادر على منافسة جميع الأسواق العالمية بقوة ،ونجح البرتقال المصرى فى تصدر المشهد العالمي، من خلال جودة المنتج و رفع كفاءة المزارع المصرية واصبح الذهب الأصفر المصري يغزو كل أسواق العالم.
كما أكد د احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن البرتقال المصري يغزو كل أسواق العالم وان مصر حاليا تحتل المرتبة الأولى عالميا في تصدير البرتقال متقدمة على أسبانيا والتي كانت تحتل الصدارة في الأعوام الماضية.

وأشار على ان البرتقال المصري حاليا يغزو الأسواق الاسبانية نفسها حيث استقبلت هذا العام حوالي ثلاثة آلاف طن برتقال من مصر.

وأضاف العطار ان إجمالي صادرات مصر من البرتقال حوالى 1,3 مليون طن منذ بداية العام الحالي وان هناك طلبات متزايدة من كل دول العالم على المنتجات الزراعية المصرية نظرا لجودتها العالية وتوافر كافة الاشتراطات والمواصفات الفنية للدول المستوردة.

والجدير بالذكر أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 2,2 مليون طن منذ يناير الماضى ورغم ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم فإن الصادرات الزراعية المصرية لم تتوقف.

ويبدأ موسم تصدير البرتقال مع بداية شهر أكتوبر من كل عام ، ولأن مصر ظلت لسنوات من أوائل الدول المصدرة للموالح بصفة عامة، والبرتقال خاصة تضع وزارة الزراعة والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية خطة للتوسع في تصدير الموالح ومن اهمها البرتقال، لاسيما أنه المحصول التصديري الأكبر في الكميات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق