تجنبا للتشخيص الخاطئ.. احذر من هذه الأشياء قبل الفحص الطبي

1٬925

مروة غنيم 

هل تعلم أنه لا يجب عليك شرب القهوة قبل قياس ضغط الدم، و أن مزيل العرق يمكن أن يتحول إلي إيجابية كاذبة من تصوير الثدي الشعاعي، وأن هناك عدد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها وغيرها من الأشياء التي يجب تجنبها على الإطلاق، قبل الذهاب الى الطبيب أو إجراء اختبارات وفحوصات.

“الجمهورية والعالم” تضع لك قائمة من النصائح والأشياء التي من الأفضل أن تتوقف عن القيام بها قبل زيارة الطبيب او للتشخيص الطبي الخاطئ ما يساعدك علي تجنب عدم الدقة التشخيصية والبقاء في صحة جيدة.

لا تشرب الكحول قبل اختبار الكوليسترول، لأن الكحول يغير الدهون الثلاثية، لذلك من المفيد عدم تناول الكحوليات قبل 24 ساعة قبل الاختبار، ولا تأكل الحلويات أيضا قبل اختبار الكوليسترول لنفس السبب، وإذا تم اختبار الكوليسترول والسكر في الدم، يجب عدم تناول الطعام لمدة ( 8-10 ) ساعات.

لا تتناول الدواء قبل استشارة الطبيب، فإذا كنت مريضاً من المهم أن يقوم طبيبك بتقييم الأعراض بأكبر قدر ممكن من الدقة.

ولا تقوم بعمل مانيكير أو باديكير قبل الفحص الجلدي، لأن طبيب الأمراض الجلدية سوف يقوم بفحص الجسم كله بما في ذلك الأظافر، فالأظافر يمكن أن توفر أدلة حول بعض الأمراض المحتملة، ومن المهم جدًا أن يري الطبيب الحالة الطبيعية لأظافرك.

لا تضعي المكياج قبل أن تذهبي إلي طبيب الأمراض الجلدية، وينطبق الشيء نفسه علي أي شيء يمكن أن يغطي بشرتك، بحيث يكون الفحص شاملاً قدر الإمكان.

لا تأكل الفواكه الحمراء قبل تنظير القولون، لأان وعاء من الكرز يمكن تلوين القولون الخاص بك، ثم تجنب الأطعمة الحمراء والأرجوانية، لأنه يمكن أن تكون النتائج عالية كاذبة، ويتسبب في  تلون القولون ويؤثر علي النتيجة.

ولا تتناول مكملات الحديد قبل تنظير القولون، وينطبق الشيء نفسه علي مكملات الحديد، لأنه يمكن أن يلطخ الحديد جدران القولون.

لا تتناول الكافيين قبل اختبار الجهد، لأنه تم تصميم اختبارات الإجهاد لقياس أمراض القلب، ولكن إذا كان اختبار الإجهاد الخاص بك يتضمن أدوية مثل الأدينوسين أو regadenosine، فمن الأفضل تجنب الكافيين، وذلك لأن الكافيين يتفاعل مع الدواء المستخدم لمحاكاة الإجهاد أثناء الاختبار.

لا تستخدم مزيل العرق قبل التصوير الشعاعي للثدي، يجب تجنب استخدام مزيلات الروائح في يوم تصوير الثدي، وذلك لأن معظمها يحتوي علي الألومنيوم، ويحتوي علي مواد معدنية صغيرة، ولأن التصوير الشعاعي للثدي يظهر الألومنيوم مشابها لتكلسات الثدي، لذلك يمكن قراءته على هذا النحو مما يعطي نتيجة إيجابية خاطئة.

لا تلغي زيارة النساء إذا كان لديك دورة، أطباء أمراض النساء معتادون على ذلك ، لذلك لا داعي للحرج، كما يمكن إجراء اختبارات عنق الرحم عندما تكون المرأة في حالة الحيض، فالإستثناء الوحيد هو إذا كنت تري طبيب أمراض النساء الخاص بك بسبب شيء معين يمكن إخفاؤها عن طريق الحيض .

لا تشرب قليلاً قبل اختبار البول، ولا تذهب لاختبار البول وانت عطشان لأن قلة المياة سوف تغير النتيجة، ويمكن أن يكون للجفاف تأثير علي معدل ضربات القلب وضغط الدم، لذا تأكد من شرب ما يكفي من الماء.

كما يوصي بتجنب ممارسة الرياضة البدنية التي عادةً ما لا تعتاد علي القيام بها، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلي مزيد من الجفاف.

ولا تمتنع عن ممارسة الجنس قبل زيارة المسالك البولية، فالجنس لن يكون له أي تأثير علي البول, وينطبق الشيء نفسه علي النساء اللواتي لديهم مواعيد أمراض النساء، فعلي سبيل المثال ممارسة الجنس لن يؤثر على اختبار عنق الرحم .

تناول الطعام كالمعتاد قبل إجراء الفحص

دوّن الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك، فمن الطبيعي أن تكون عصبيًا عندما يكون لديك موعد طبي، لذلك من الأفضل التفكير مسبقًا وكتابة الأسئلة التي يجب طرحها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق