حصيلة انفجارات بيروت 300 ألف لبناني بلا مأوى و5 مليارات دولار خسائر و135 قتيل و5000 جريح والسيسي يؤكد تضامن مصر حكومة وشعبا مع الأشقاء في لبنان

789

كتبت – صفاء محمد

ارتفع عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت إلى 135 قتيلا و5000 جريح، فيما أفادت مصادر وزارية، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة اللبنانية وافقت على وضع جميع المسؤولين بالموانئ الذين يشرفون على التخزين والحراسة منذ عام 2014 قيد الاعتقال المنزلي.

و قال محافظ بيروت، مروان عبود، إن حجم الأضرار بسبب انفجار بيروت يتراوح بين 3 و5 مليارات دولار، وفقا لما نقلته المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال.
وأضاف أن 300 ألف لبناني أصبحوا بلا مأوى بعد الانفجار.
وكان انفجاراً ضخماً  هز مرفأ بيروت امس مما اسفر عن سقوط اكثر من  100 شهيدا و 400 جريح  بسبب وجود مواد شديدة الانفجار. وادى هذا الانفجار  الى دمار مساحات كبيرة في مكان وقوعه ورافقه حريق كبير تمكن الدفاع المدني وطوافات الجيش اللبناني  من اخماده بعد ساعات طويلة وتسبب ايضا باضرار جسيمة.

وناشد أحمد أبو الغيط، الأمين العام، لجامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالإسراع في توجيه المساعدات الإغاثية العاجلة إلى لبنان لمساعدته على مواجهة الكارثة المروعة التي يمر بها.

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على انتظار نتائج التحقيقات، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن الحادث، مؤكدًا أن 2750 طنا من نيترات الأمونيوم، خلف انفجار مرفأ بيروت.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء اتصالا بالرئيس اللبناني العماد ميشيل عون للتعزية في ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي أعرب عن خالص المواساة للأشقاء في لبنان حكومة وشعبا، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان”.

كما أكد الرئيس السيسي تضامن مصر حكومة وشعبا مع الأشقاء في لبنان والاستعداد لتسخير كافة الإمكانات لمساعدة ودعم لبنان في محنتها

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه