بعد 30 عاما.. ليفربول يتوج رسميًّا بطلًا للدوري الإنجليزي.. والهجرة المصرية: لـ “محمد صلاح ” دائما فخورين بك يا ابن مصر

792

كتب – عمر سالم

توج نادى ليفربول رسميا بلقب الدوري الإنجليزي ، بعد تعثر مانشستر ستي الوصيف أمام تشيلسي في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب “ستامفورد بريدج” بختام الجولة 31 من المسابقة.

وجاء تتويج ليفربول قبل 7 جولات على نهاية المسابقة بعدما فاز الأربعاء الماضي على كريستال بالاس برباعية دون رد رافعا رصيده إلى 86 نقطة بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف الذي لم يستطع الفوز على تشيلسي، وخسر بنتيجة 1-2.

الدوري الإنجليزي : ليفربول يكتسح كريستال بالاس برباعية ونقطة وحيدة تحسم لقب البريميرليج

وهنأت وزارة الهجرة المصرية لاعب منتخب مصر بسب فوز النادى الإنجليزي  بالدورى وقالت الوزارة : تهانينا للاعبنا المصري #محمد_صلاح حصوله مع فريقه ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما، حيث كان لصلاح دورا بارزا في تتويج فريقه بلقب الدوري خلال هذا الموسم، فهو أكثر لاعبي الفريق تسجيلا للأهداف حتى الآن بالبطولة، ليصبح بذلك محمد صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يحصل على بطولة الدوري الإنجليزي الأقوى في العالم..

ورفع صلاح عدد أهدافه خلال الموسم الحالي إلى 17 هدفا، ليتقاسم بها المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الجابوني الدولي بيير إيميري أوباميانج مهاجم أرسنال، بفارق هدفين فقط خلف جيمي فاردي نجم ليستر سيتي (المتصدر).

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يرفع درع الدوري الممتاز في إنجلترا.
كان صلاح توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018) برصيد 32 هدفا، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد بالبطولة، منذ أن أصبحت تضم 20 فريقا بدلا من 22 فريقا.
وفي موسم 2018- 2019، توج الفرعون المصرى هدافا للبطولة مرة أخرى، بالاشتراك مع أوباميانج وماني برصيد 22 هدفا لكل منهم.
يذكر أن ليفربول انتظر 30 عاماً ليتوج باللقب، حيث أن آخر لقب حققه الريدز في الدوري الإنجليزي كان موسم 1989/1990، كما يعد هذا اللقب هو الأول للريدز بالمسمى الجديد ” البريميرليج “.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه