العلماء يخترعون غذاء المستقبل بدمج اللحوم المستزرعة مع الأرز

ابتكار كوري: طعام هجين يجمع بين دهون الأبقار وخلايا العضلات داخل حبوب الأرز

0 246

بريجيت محمد 

في مواجهة التحديات المتزايدة للأمن الغذائي العالمي والتأثير البيئي الناجم عن الزراعة التقليدية، يسعى العلماء إلى ابتكار حلول مبتكرة ومستدامة. أحدث هذه الحلول يأتي من فريق من الباحثين الكوريين الذين قدموا طريقة جديدة لإنتاج “اللحوم المستزرعة”، التي يطلق عليها بشكل غير صحيح “اللحوم الاصطناعية”.

هذا الابتكار يجمع بين خلايا الدهون والعضلات المأخوذة من الأبقار مع حبوب الأرز، لخلق غذاء هجين يعزز القيمة الغذائية للأرز مع تقليل استخدام الأراضي والمياه وتربية الماشية.

تعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا الحيوية الغذائية، مما يفتح آفاقاً جديدة لمستقبل الغذاء المستدام.

اللحم المستزرع: طريقة لتقليل التأثير البيئي

ما يسمى بـ”اللحوم المستزرعة”، والتي تُعرف بشكل غير دقيق بـ”اللحوم الاصطناعية”، قد تكون الطريقة التي سنقلل بها في المستقبل من التأثير البشري على البيئة من حيث استخدام الأراضي والمياه وتربية الماشية.

ابتكار كوري: طعام هجين من الأرز واللحم

اكتشف فريق من العلماء الكوريين طريقة أكثر فعالية وابتكارًا لإنتاج هذا النوع من اللحوم. قاموا باختراع طعام هجين جديد يتكون من دهون الأبقار وخلايا العضلات المزروعة داخل حبوب الأرز.

لحم مثقف” جديد

يقول مهندس الجزيئات الحيوية، سوهيون بارك من جامعة يونسي: “تخيل الحصول على جميع العناصر الغذائية التي نحتاجها من أرز البروتين المزروع بالخلايا”. وأضاف: “يحتوي الأرز بالفعل على مستوى عالٍ من العناصر الغذائية، لكن إضافة خلايا من الماشية يمكن أن يزيدها أكثر.”

الأرز كسقالة لنمو الخلايا

في الأنظمة البيولوجية، تحتاج الخلايا إلى سقالة تشكل الأنسجة أثناء نموها. في البيئات المختبرية، غالباً ما يستخدم العلماء مصفوفة اصطناعية لمختلف الأنسجة والأعضاء. اعتقد بارك وزملاؤه أنه نظراً لأن الأرز مسامي للغاية، فإنه يمكن أن يؤدي نفس الوظيفة، حيث يعمل كسقالة يمكن أن تتحول عليها الخلايا الحيوانية المزروعة في المختبر إلى نسيج.

آفاق المستقبل

يقول بارك: “لم أكن أتوقع أن تنمو الخلايا بشكل جيد في الأرز”. وأضاف: “أرى الآن عالماً من الاحتمالات لهذا الطعام الهجين القائم على الحبوب. في يوم من الأيام يمكن أن تكون بمثابة مساعدات غذائية في حالة المجاعة، كحصة عسكرية أو حتى كغذاء فضائي”.

اقرأ أيضا:
اكتشف ماذا يحدث لحظة الموت: دراسة تكشف عن نشاط الدماغ واسترجاع الذكريات
علماء يطرحون أدلة تدعم نظرية هروب فيروس كورونا من مختبر ووهان

Visited 25 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق